يقوم المهرج الطبي سرحان محاميد بجمع أموال التبرع عبر موقع giveback وذلك من أجل القيام برحلة للأطفال مرضى السرطان في مستشفى شنايدر، حيث انه هذه الرحلة قد تساعدهم على البدء بحياة جديدة والتغلب على الصدمات والتعب الذي واجهوه خلال فترة المرض.

عشرون عامًا من العطاء

وفي حديث لموقع بكرا مع المهرج الطبي، سرحان محاميد قال: "انا اعمل بمستشفى شنايدر واحقق أحلام الأطفال منذ قرابة العشرين عامًا، وشعرت انه يجب ان نعطي للطفل شيء جديد، بعد علاجه من المرض نريد أن نعطيه "تعويض" إذا صحّ القول، من هنا أتت فكرة أن نأخذ الطفل على رحلة إلى هولندا مع الامهات، طاقم من الأطباء والممرضات، وبالطبع طاقم من المعالجين بالتخصصات المختلفة كالعلاج بالفنون".

وأضاف: "من شأن هذه الرحلة أن تساعد الأم والطفل لبدء حياة جديدة ولعمل مسح لسنوات المرض. هذه الرحلة بشكل عام مهمة للعديد من المرضى وذلك بسبب أن بعض هؤلاء المتعالجين تكون بالنسبة لهم هي الرحلة الأخيرة".

وأكمل محاميد حديثه قائلًا: "في كل مرة نقوم لفتح باب التبرعات لهذا المشروع، في المرة الأولى كانت الرحلة إلى هولندا، في المرة الثانية كانت الى اسطنبول والمرة الثالثة كانت إلى دبي وقام بمساعدتنا في حينها السفير الإماراتي".

فترة صعبة

وحول سبب إعادة المشروع لسن جديدة قال: "بعد الحرب شعرنا أن الأطفال أصبح وقتهم ومصيرهم في المستشفى، وخاصة أبناء المجتمع العربي، ومع قدوم شهر رمضان أصبح الأمر أصعب، وشعرنا بأنه جاء الوقت لنقدم ونعطي شيء جديد للأطفال وإعادة المشروع".

تكلفة المشروع

وحول المصروفات والتكلفة قال: "تكلفة المشروع عادة تكون 150 الف شيكل، بسبب وجود طاقم الأطباء، الأدوية، تكلفة الفنادق والطعام، الحديث يدور عن رحلة لثلاثين شخص، عشر اولاد متعالجين، عشر أمهات وعشر أشخاص مختصين ومهنيين".

وأنهى حديثه قائلًا: "ونأمل أن يساعدنا رجال الأعمال بالتبرع لهذه الرحلة من أجل اسعاد الاطفال".

http:// https://giveback.co.il/project/78408

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]