تعد فنزويلا الغنية بالثقافة والتاريخ والسكان المحليين الودودين فرصة لرؤية شيء مختلف وجديد عن ثقافتك، وتقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية، وهي مليئة بالشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الزرقاء والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلها ملاذًا رائعًا لك.

سيساعدك دليل السفر إلى فنزويلا على التخطيط لعطلتك القادمة، لذا من الممكن في السطور التالية معرفة أهم النصائح لزيارة فنزويلا.

عناوين جذابة في فنزويلا

حديقة كانيما الوطنية
سيحب عشاق العجائب الطبيعية حديقة كانيما الوطنية، تم إعلان هذه الحديقة كموقع للتراث العالمي، وهي سادس أكبر حديقة وطنية في العالم ومليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة والحيوانات المتنوعة والجبال والمنحدرات.

باركي إل أغوا
تعد باركي إل أغوا أول حديقة مائية في فنزويلا، سواء كنت ترغب في الاسترخاء في النهر أو المغامرة عبر العديد من المنزلقات المائية بما في ذلك تشورون ميرو الذي يبلغ ارتفاعه 18 مترًا، فمن المؤكد أن هذا سيكون يومًا ممتعًا لجميع أفراد العائلة.

حديقة موروكوي الوطنية
تقع هذه الجزيرة على الساحل الكاريبي لفنزويلا، وهي مثالية لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ، يمكنك الاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء، واستكشاف العديد من الجزر الصغيرة المنخفضة بما في ذلك جزيرة كايو سومبريرو المشهورة جدًا، والبحث عن الدلافين والحيتان والسلاحف البحرية الخضراء، والتنزه عبر البلدات المجاورة.

جزيرة مارغريتا
تقع جزيرة إيسلا مارغريتا، أكبر جزيرة قبالة الساحل الشمالي لفنزويلا، إلى الشمال الشرقي من عاصمة البلاد كاراكاس وهي جزء من ولاية نويفا إسبارتا، غالبًا ما يطلق عليها لؤلؤة البحر الكاريبي، وهي مزينة بشواطئ نقية ذات رمال بيضاء تمتد عبر الأميال، بالإضافة إلى الشواطئ الاستوائية التي تتدفق مياه البحر على الشاطئ، إنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في فنزويلا.

كوروني
من أفضل المدن الساحلية في فنزويلا، وتتميز بأنها من أشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فنزويلا، وتضم العديد من المنازل الاستعمارية بالإضافة إلى تميزها بالبيئة الهادئة، يقع بالقرب من حديقة هنري بيتير الوطنية.

تعج حديقة هنري بيتير الوطنية بالحياة البرية، وتتميز أيضًا بغابات الأراضي المنخفضة، وعلى الرغم من وجود الغزلان والثعابين والحيوانات الأخرى، إلا أنها موطن للغالبية من الطيور الملونة.

أفضل الطرق للتجول في فنزويلا
الوصول إلى فنزويلا
مطار سيمون بوليفار الدولي هو المطار الرئيس للوصول إلى كاراكاس، عاصمة فنزويلا، ويقع على بعد 13 ميلاً فقط من وسط المدينة، مطار لا تشينيتا الدولي هو مطار بديل يقع في ماراكايبو شمال غرب فنزويلا، ويبعد مسافة تزيد قليلاً عن 9 أميال عن منطقة وسط المدينة.

المواصلات
الحافلة: الحافلات هي وسيلة مناسبة للتجول في فنزويلا ويمكن العثور عليها في جميع المدن والبلدات الرئيسة، يمكنك العثور على حافلات للرحلات القصيرة بأسعار منخفضة جدًا، وكذلك حافلات للرحلات الطويلة.

تمتلك كاراكاس أيضًا نظام مترو خاص بها يعمل بشكل متكرر.

سيارات الأجرة: تعتبر سيارات الأجرة وسيلة جيدة أخرى للتنقل وتأتي بأسعار منخفضة مقارنة بالدول الأخرى، وبما أنها لا تعمل على عداد، فمن الجيد أن تسأل عن الأسعار النموذجية حتى تتمكن من التفاوض على السعر مع السائق، يمكنك ركوب سيارة أجرة لرحلة فردية، أو إذا كنت تعرف إلى أين ستسافر، يمكنك الاتصال بوكالة سفر وترتيب انتقالات خاصة بسيارات الأجرة بين المدن.

استئجار سيارة: لاستئجار سيارة في فنزويلا، يجب أن يكون عمرك 21 عامًا على الأقل وأن يكون لديك رخصة قيادة.

متى يجب الذهاب إلى فنزويلا؟
تتميز فنزويلا بمناخها الاستوائي بموسمين: رطب وجاف، يقع موسم الأمطار بين شهري مايو وأكتوبر ويعتبر أفضل وقت لرؤية شلالات آنجل بسبب زيادة هطول الأمطار، من مارس إلى مايو هي الأشهر الأكثر دفئًا في كاراكاس، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ممارسة الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة، فإن شهر نوفمبر هو شهر جيد للزيارة بسبب درجات الحرارة الأكثر دفئًا وبداية موسم الجفاف، إذا كنت ستذهب إلى لوس يانوس، فقد يمنحك شهر أكتوبر أفضل فرصة لرؤية الحياة البرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]