هل تخطط لرحلة إلى مدينة مدريد؟ سيُطلعك هذا الدليل الشامل على كل ما يهمك عن السياحة في مدريد عاصمة إسبانيا.

مدريد هي وجهة من الوجهات الممتعة الجديرة بالزيارة بفضل تاريخها الغني وهندستها المعمارية المذهلة وأجوائها المفعمة بالحيوية. وعندما يتعلق الأمر بأماكن الإقامة، ستجد مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب احتياجاتك، بدءًا من الفنادق الفاخرة وبيوت الضيافة المريحة والشقق ذات الموقع المناسب في مدريد.

عناوين سياحية جذابة

بويرتا ديل سول
تقع بويرتا ديل سول في قلب مدينة مدريد، وهي واحدة من أشهر الساحات العامة وأكثرها ازدحامًا في المدينة؛ فهي موطن للساعة الشهيرة التي تشير أجراسها إلى بداية السنة الإسبانية الجديدة.

متحف ناسيونال ديل برادو
يُعد ناسيونال ديل برادو المتحف الوطني الرئيس للفنون في إسبانيا، ويضم بعضًا من الأعمال الفنية الأكثر رمزية في إسبانيا، بما في ذلك "اللوحات السوداء" لفرانسيسكو دي جويا و"لاس مينيناس" لفالاسكيز. يشكل متحف برادو، جنبًا إلى جنب مع متحف تيسين بورنيميسزا ومتحف الملكة صوفيا؛ المثلث الذهبي للفنون في مدريد. تأسس المتحف بوصفه متحفًا للوحات والمنحوتات عام 1819، ويضم أعمالًا فنية من إسبانيا وخارجها.

القصر الملكي
يمكنك التجول والتوجه إلى القصر الملكي؛ كونه ضمن أفضل القصور التي يجوب إليها السياح عند زيارة مدريد؛ بسبب فخامة التصميمات الداخلية المذهلة، لذا قم بشراء التذاكر مسبقًا لعدم إضاعة الوقت في الانتظار في الطوابير، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أن هناك خصومات متفاوتة للأطفال والطلاب.

ريتيرو بارك
يمكنك التوقف عند متنزه ريتيرو للاستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعية؛ فهذه الحديقة مليئة بالنوافير والآثار والحدائق الزاخرة بالورود بالإضافة إلى بحيرة صغيرة يمكنك استئجار زورق للتجول فيها عبر المياه.

الوقت المفضل للزيارة

قم بزيارة مدريد خلال فصل الربيع أو الخريف؛ للحصول على مزيج مثالي من الطقس الجيد، والحشود المنخفضة. الوقت المفضل في العام هو أواخر سبتمبر إلى أوائل أكتوبر، وتكون المدينة مثالية للاستكشاف سيرًا على الأقدام.
أفضل زيارة في أوائل شهر مايو قبل أن يزدحم السياح بالمدينة، يصبح الطقس في شهر مايو لطيفًا للغاية؛ للاستمتاع بالهواء الطلق مع درجات حرارة منخفضة، ومن ثَم الاستمتاع برؤية المدينة بداية من المتنزهات والمعالم السياحية الأخرى.
تجنب الصيف؛ لأن مدريد مليئة بالسياح في هذا الموسم، كما توجد فيه طوابير في جميع الأماكن سواء كانت السياحية أو غير ذلك، كما أن الحجز أمر لا بُدَّ منه في المطاعم المزدحمة، يغادر العديد من السكان المحليين المدينة هربًا من الحشود خلال فصل الصيف، وعلى الأخص خلال شهر أغسطس.

كم عدد الأيام التي يجب أن تقضيها في مدريد؟
يمكنك بسهولة رؤية المعالم السياحية الرئيسية في مدريد في خط سير سريع لمدة يومين، بالإضافة إلى التجول في القصر الملكي، والتجول في بعض الأحياء.
إذا كنت من محبي الرحلات اليومية وتفضل الإقامة في مدينة واحدة لفترة أطول؛، فيمكنك بسهولة قضاء ما بين خمسة إلى ستة أيام في مدريد، تتوافر العديد من الرحلات اليومية الجديرة بالاهتمام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]