قررت عدة جهات في قرية عين ماهل إلغاء الاحتفالات والمسيرات المقررة بمناسبة عيد الفطر، وذلك بسبب الأوضاع والظروف التي تمر فيها المنطقة.

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع رئيس المجلس المحلي في عين ماهل، المحامي محمد هاني ابو ليل.

وقال خلال حديثه: "قررنا إلغاء الاحتفالات في قرية عين ماهل، وكذلك مسيرات العيد، بسبب الظروف التي يمر بها الناس في غزة، من حرب إبادة، في جميع اماكن تواجده، وهذا أقل الواجب للتعبير عن مساندة اهلنا في ظروفهم التي يواجهونها، والتضامن معهم، وهذا أضعف الإيمان".

وأضاف: "المسلمون كانوا قد ألغوا مظاهر الاحتفال، بمناسبة شهر رمضان، وكذلك المسيحيون ألغوا احتفالات الفصح، بسبب ظروف الحرب، لذا علينا ان نتضامن معهم في العيد ايضًا، وعدم إظهار علامات الفرح".

هذا وأعرب عن امنياته ان تتوقف الحرب ويعم الأمن والسلام على الجميع، فالقلب يتألم بسبب الاحداث التي تحصل هناك. وبعد اجتماع مع عدد من لجهات تقرر إلغاء الاحتفالات، ونوه الى انه قد تواصل  مع نوادي السبيبة في البلدة، وطالبهم بإلغاء المسيرات، وقد تجاول الجميع مع هذا المطلب".

تقليص مظاهر الفرح

وكان المجلس المحلي في عين ماهل، بمشاركة الأئمة، قد اصدر بيانًا في هذا الشأن، جاء فيه:

"اهلنا الكرام  في عين ماهل، نظرا للظروف التي نحياها في هذه الأيام، والتي لا يخى على احد وتؤلم كل حر، نعلن لاهل بلدنا عن إالغاء مسيرات واحتفالات العيد، وتتوجه للجميع التحلي بالمسؤولية والحفاظ على النظام وعدم الإزعاج والمفرقعات، والتخفيف من مظاهر الفرح قدر المستطاع، لتقتصر على الشعائر الدينية والمعايدات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]