أعلن "حزب الله" اليوم السبت، أنه استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين في موقع عسكري عند الحدود، فيما جددت القوات الإسرائيلية قصفها المدفعي وغاراتها الجوية على عدة مواقع جنوب لبنان.

واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي  مدينة الخيام بالقصف المدفعي والفوسفوري، ومشطت بالأسلحة الثقيلة من مستوطنة المطلة باتجاه بلدة كفركلا في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي عملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة الثقيلة باتجاه بلدتي راميا وعيتا الشعب في القطاع الأوسط، واستهدف بغارة جوية بلدة عيتا الشعب.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم السبت، مستهدفا محيط بلدة أرنون في قضاء النبطية

وأظهرت مقاطع الفيديو، آثار الدمار جراء الغارات.

من جهة أخرى، حلق الطيران الحربي الإسرائيلي على مستوى منخفض في أجواء العاصمة بيروت وعلى طول الساحل اللبناني.

وبينما أعلن حزب الله وحركة أمل بقيادة رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، مقتل 6 من عناصرهما في ضربات إسرائيلية في جنوب لبنان الجمعة، قال حزب الله في بيان إنه استهدف ‌عند الساعة 02:00 من فجر يوم السبت تجمعا لجنود ‌‏الجيش الإسرائيلي في محيط موقع راميا بقذائف المدفعية.

يأتي ذلك، بينما يرتفع منسوب التوتر في المنطقة على خلفية مقتل قادة بالحرس الثوري بغارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وفي هذا الصدد، قال عضو المجلس المركزي في "حزب الله" نبيل قاووق إن "حزب الله في جبهة واحدة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفصائل المقاومة لمساندة ونصرة غزة"، لافتا إلى أن "إسرائيل ترتجف خوفا من الرد الإيراني المرتقب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]