بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA وليام بيرنز، الجهود المصرية القطرية المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، محذراً من توسُّع دائرة الصراع بشكل يضر بالأمن والاستقرار الإقليميين.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، أن السيسي "شدد في هذا الصدد على خطورة الأوضاع الإنسانية التي تصل إلى حد المجاعة في غزة، بما يحتّم تضافر الجهود الدولية، دون إبطاء، للضغط من أجل الإنفاذ الفوري للمساعدات الإغاثية إلى جميع مناطق القطاع على نحو كافٍ".

وتابع أن اللقاء "تناول الجهود المصرية القطرية الأميركية المشتركة لوقف إطلاق النار في غزة، إذ تم استعراض مستجدات الأوضاع الميدانية بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة لتكثيف جهود التهدئة ووقف التصعيد العسكري".

وأضاف أن "الاجتماع شهد توافقاً على ضرورة حماية المدنيين، وخطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، وكذلك الرفض التام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

العمل بجدية 

وطالب السيسي، حسبما ورد في بيان الرئاسة المصرية، بـ"ضرورة العمل بجدية نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين".

ووصل مدير جهاز الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز، القاهرة، في وقت سابق، الأحد، للمشاركة في جولة جديدة من مفاوضات غزة، والتي ترعاها مصر وقطر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]