تقع في شرق بحر إيجه قبالة ساحل البر الرئيسي لآسيا الصغرى أو تركيا الآسيوية، وهي جزيرة ساموس اليونانية. تُعرف ساموس غالبًا باسم "ملكة شرق بحر إيجه"، وهي موطن للمساحات الخضراء المورقة والقرى التقليدية والشواطئ الخلابة، إلى جانب التاريخ الغني.
تعد الجزيرة وجهة مثالية لقضاء عطلة مريحة تحت أشعة الشمس، إلا أنها تضم ما يناسب جميع أنواع السياح. نظرًا لقربها من تركيا والعبارات المباشرة من أثينا والموانئ المهمة، تعد ساموس رحلة يومية شهيرة بين السياح.
على الرغم من أن ساموس هي وجهة لقضاء العطلات العائلية، إلا أن الأنشطة الشهيرة التي يمكن القيام بها في الجزيرة تشمل المشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج شراعيًا والغوص وركوب اليخوت. يعد ريف ساموس مثاليًا للمشي لمسافات طويلة حيث تؤدي المسارات القديمة إلى الأديرة القديمة والشلالات والكهوف والقرى الجبلية. يعد الساحل الشمالي للجزيرة مثاليًا لركوب الأمواج شراعيًا. يوجد أيضًا عدد قليل من مراكز الغوص في ساموس، وتقوم بتنظيم رحلات غوص إلى بعض الشعاب المرجانية القريبة وحطام السفن والجزر غير المأهولة. تستضيف الجزيرة أيضًا بعض المهرجانات خلال فصل الصيف، والتي تكون إما خاصة بالفن أو الطعام المحلي.
أفضل وقت لزيارة ساموس هو خلال فصل الربيع (منتصف مارس إلى مايو) والخريف (منتصف سبتمبر إلى نوفمبر)، عندما تتمتع الجزيرة بطقس لطيف بينما تواجه حشودًا أقل. يكون الصيف (من يونيو إلى سبتمبر) في ساموس جافًا وحارًا ومشمسًا مع وجود رياح في بعض الأحيان. الصيف مزدحم أيضًا ويزور الجزيرة عدد كبير من السياح خلال هذه الفترة. ويكون فصل الشتاء من ديسمبر إلى منتصف مارس باردًا وممطرًا، مما يؤدي إلى توقف الأنشطة السياحية.

معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ساموس

تنقسم ساموس إلى ساموس الشرقية وساموس الغربية. تضم ساموس الشرقية مدينتين مهمتين مثل فيثاغوريو وساموس أو فاثي، وهي أيضًا عاصمة جزيرة ساموس. تتكون ساموس الغربية من كارلوفاسي وماراثوكامبوس. وتعتبر جميع هذه الأماكن الأربعة وجهات سياحية مهمة بالإضافة إلى قرية كوكاري الواقعة في الشمال الغربي من فاثي.
الخيارات الأكثر شعبية للإقامة بين السياح، على الجانب الشمالي، تشمل فاثي، كارلوفاسي، كوكاري. على الجانب الجنوبي، الأماكن الشعبية للإقامة هي فيثاغوريون وهيرايون.
يعد التنقل بالحافلات العامة أمرًا رخيصًا ولكنها غير موثوقة وأقل تكرارًا ولا تعمل في عطلات نهاية الأسبوع. أفضل طريقة هي استئجار سيارة أو دراجة.
تفتح المحلات التجارية من الساعة 9:00 صباحًا حتى 2:00 ظهرًا ومن 5:30 مساءً إلى 9:00 أيام الثلاثاء والخميس والجمعة. وفي الأيام الأخرى ما عدا الأحد، تفتح المحلات التجارية من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 2:30 ظهرًا.
تعمل المطاعم والمقاهي تقريبًا بين الساعة 11:00 صباحًا وحتى 11:00 مساءً.
ينبغي حمل السترات الصيفية أثناء السفر في الأشهر العاصفة في شهري مايو وسبتمبر.
من المفيد حمل النقود لأن معظم المتاجر والمقاهي الصغيرة لا تقبل البطاقات.
هناك عبارات منتظمة تنطلق إلى كوساداسي، تركيا.
شواطئ مفضلة في ساموس
ساموس هي واحدة من أكثر الجزر خضرة في اليونان وتشتهر بشواطئها الرائعة. هناك العديد من المنتجعات السياحية في الجزيرة، لكنها جميعها تحافظ على طابعها التقليدي. في الآتي، أبرز الشواطئ الشهيرة في ساموس.

ساموس غنية بالشواطئ الخلابة
شاطئ بوتامي
بوتامي، وتعني "النهر" باللغة اليونانية، هو شاطئ يبلغ طوله 730 مترًا على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة ساموس. يقع على بعد حوالي 3 كم من كارلوفاسي وتحيط به النباتات الخضراء الكثيفة في الجبال البعيدة. إلى جانب الاسترخاء في كرسي الاستلقاء للتشمس والسباحة، يمكنك زيارة كنيسة أجيوس نيكولاوس الواقعة قبالة الساحل.
توفر الكنيسة إطلالة خلابة على الشاطئ على شكل هلال يمكن التقاطه من الأعلى. ينقسم الشاطئ إلى خليجين يتوسطهما تشكيل صخري يقطع الخليج إلى نصفين. يعد هذا موقعًا مثاليًا لالتقاط الصور مقابل المياه الزرقاء اللازوردية لبحر إيجه. حصل الشاطئ على اسمه نسبة إلى مصب نهر يقع على بعد 1.5 كيلومتر داخل البلاد، حيث يشكل النهر شلالاً جميلاً.

شاطئ ليموناكيا
ليموناكيا في كوكاري هو شاطئ جميل ذو رمال بيضاء دافئة وحصى. الساحل عميق مع أمواج صغيرة بشكل عام، وبالتالي فهو مثالي للسباحة والغوص. مثل كل شمال ساموس، تهب الرياح الشمالية القوية بشكل واضح. يمكنك استئجار المظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس على الشاطئ.
قم بالزيارة في الصباح الباكر لتجد الشاطئ مهجورًا وتستمتع بشروق الشمس الجميل في سلام. يوجد موقف سيارات صغير بالقرب من الشاطئ إذا كنت تستقل سيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]