أعلن كل من العراق ولبنان والأردن وإسرائيل، اليوم الأحد، إعادة فتح مجالاتهم الجوية بعد ساعات من الإغلاق بسبب التوترات الحاصلة في المنطقة إثر الضربة الإيرانية على إسرائيل.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني في بيان لها، إن مطار رفيق الحريري الدولي استأنف عمله صباح اليوم الأحد عند الساعة الـ7، بعد إغلاق المجال الجوي اللبناني استثنائيا طيلة ساعات الليل.

كما أعلنت سلطات المطارات الإسرائيلية إعادة فتح المجال الجوي الإسرائيلي في الساعة 4:30 صباح اليوم الأحد بتوقيت غرينتش، بعد هجوم نفذته إيران أثناء الليل بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ.

وفي عمان، قال رئيس هيئة الطيران المدني إنه جرى إعادة فتح الأجواء الأردنية وعودة الأمور إلى طبيعتها، مشيرا إلى إلغاء القرار السابق بإغلاق المجال الجوي حتى الساعة الـ11:00 قبل الظهر بالتوقيت المحلي، ضمن تقييم للمخاطر العملياتية الحالية وتقييم الأمور بشكل عام وتم اتخاذ القرار.

كذلك، أعلنت سلطة الطيران المدني إعادة فتح الأجواء العراقية، أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء البلاد بعد تخطي جميع المخاطر التي تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق.

ووجهت إيران ليل السبت على الأحد، ضربة عسكرية ضد إسرائيل، بعد أيام من قصف إسرائيل لقنصلية طهران في سوريا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]