نجح ChatGPT في اجتياز اختبارات تأهيل الطلاب. وفي مهنتي الطب الباطني والطب النفسي، كان أداء الدردشة أفضل من معظم المتدربين. ونشرت نتائج هذا البحث الذي أجراه أطباء إسرائيليون في مجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين" المرموقة، وسلطت مزيدا من الضوء على التقدم الهائل في مجال الذكاء الاصطناعي. الدكتور عيران كوهين، أحد مؤلفي الدراسة: "هذا إنجاز تاريخي. يجب علينا بطريقة أو بأخرى دمج التكنولوجيا مع الأطباء حتى نتمكن في المستقبل من توفير دواء أفضل".

تم تكليف ChatGPT بمهمة حل اختبارات التأهيل للحصول على ترخيص متخصص للأطباء - وتمكن من اجتيازها وفي بعض الحالات حصل على نتائج أفضل من الممتحنين أنفسهم. هذا بحسب دراسة إسرائيلية جديدة نشرت يوم الجمعة الماضي في المجلة المرموقة The New England Journal Of Medicine AI. تقدم نتائج البحث مثالا آخر على التقدم السريع للذكاء الاصطناعي، والطريقة التي يمكن أن يؤثر بها على حياتنا في المستقبل.

أجرى الدراسة الدكتور عيران كوهين، أخصائي الطب النفسي في المركز الطبي للصحة النفسية ليف هشارون، بالتعاون مع الدكتور أورئيل كاتس، المتدرب في مستشفى وولفسون، بالتعاون مع البروفيسور إيدو وولف، مدير قسم الأورام. النظام في إيخيلوف، والجمعية الطبية الإسرائيلية.

يقول الدكتور كوهين: "لقد كان مجال الذكاء الاصطناعي محل اهتمامنا دائمًا، منذ حوالي عام، أردنا اختبار قدرات دردشة GPT. كثر الحديث عنه حينها، ولاقت نسخته الجديدة نجاحاً كبيراً، وسألنا أنفسنا كيف يمكننا اختبار قدراته في الطب. ثم فكرنا في الأمر كمبادرة شخصية للقيام بذلك في امتحانات الترخيص الخطوة الأولى للمتدربين الطبيين. لقد أخذنا المهن الخمس الأساسية في الطب: طب الأطفال، والطب النفسي، والجراحة العامة، وأمراض النساء، والطب الباطني".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]