في إطار الاستعدادات لتحسين الخدمات المقدّمة لطلاب التّربية الخاصّة، وافقت وزارة التّربية والتّعليم وبالتنسيق مع وزارة المالية ومركز الحكم المحلي ولأول مرة، على توسيع برنامج جيفن ليشمل مؤسّسات التّربية الخاصة بميزانية تقدّر ب- 50 مليون شيكل، ليستفيد كلّ طالب منها بنحو - 1500 شاقل سنويّا.

ومن المقرّر أن يتم تنفيذ البرنامج في 486 مدرسة للتّعليم الخاص، والّتي تضم طواقم التّعليم والمعالجين وطواقم الدّعم ليشمل ما يقارب 37000 طالب.
وزير التربية والتّعليم يعمل في الاتّجاه لاصدار قرار حكومي يسمح لمؤسّسات التّعليم الخاص الاستفادة من الموازنة اعتبارا من العام الدراسي 2025.

برنامج "جيفن" سيتيح لمديري مدارس التّربية الخاصّة تقديم مساعدة للطلاب بشكل جيّد وأفضل من ناحية الدّعم النفسي والعاطفي، المرافقة وسلّة تربويّة غنيّة داعمة.

وزير التربية والتعليم يوآب كيش: "عندما توليت منصب وزير التربية والتعليم، حدّدت أهدافًا لتحسين ورفع مستوى التّربية الخاصّة. إن إطلاق برنامج جيفن للتعليم الخاص يعدّ خبرا سارّا وهامّا للطلاب ولمديري المدارس الذين سيكونون قادرين على الاستفادة من مجموعة واسعة من الخيارات المتنوّعة ومن الميزانية المرنة المتاحة لهم. والآن بعد تحديد الميزانية، أنوي أن أعرض امام الحكومة قراراً يسمح لنا بالبدء، من أجل الاستعداد لتنفيذ الخطّة في العام 2025.
جهاز التعليم سيستمرّ في دمج وتعزيز مؤسّسات التعليم الخاص في البرامج المهمة التي من شأنها تعزيز وتؤدي إلى إنجازات كبيرة للطلاب وللمدارس التي يتعلّم بها الطلاب ."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]