عقدت ظهر اليوم  في محكمة الصلح في القدس جلسة لمناقشة تمديد اعتقال بروفيسور نادرة شلهوب.

وبعد الاستماع للادعاءات من قبل الشرطة من جهة وطاقم الدفاع من جهة أخرى قررت المحكمة الافراج عن البرووفيسور نادرة بشروط مقيدة وكفالة مالية صغيرة، الا ان الشرطة طلبت الاستئناف على القرار، وامهلتها المحكمة ساعة واحدة لتقديم الاستئناف قبل تنفيذ قرار الافراج.


وأبلغت الشرطة قاضي محكمة الصلح بنيّتها لتقديم استئناف للمحكمة المركزية على القرار، الا ان المحكمة المركزية رفضت استئناف الشرطة وقررت اطلاق سراح بروفيسور نادرة كفوركيان.

وجاء في بيان لمركز عدالة: "بعد انعقاد جلسة للنظر في طلب الشرطة لتقديم الاستئناف على قرار محكمة الصلح بإخلاء السبيل، وبعد الاستماع لادعاءات كلا الطرفين في طلب تمديد اعتقال البروفيسورة، رفض القاضي أفراهام روبين، طلب الشرطة بتمديد اعتقال البروفيسورة وسيتم إخلاء سبيلها بالشروط التي وضعها قاضي محكمة الصلح". 

واعتلقت الشرطة الإسرائيلية، يوم الخميس الماضي، المحاضرة في الجامعة العبرية في القدس، بروفيسور نادرة شلهوب - كيفوركيان، وذلك بادعاء "التحريض على العنصرية والإرهاب".

يأتي ذلك في ظل حملة التحريض التي تعرضت لها شلهوب - كيفوركيان على خلفية موقفها من حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت شلهوب - كيفوركيان من منزلها الواقع في البلدة القديمة في القدس، ونقلت للتحقيق في مركز "مفسيرت تصيون".

وقررت الشرطة تمديد اعتقال شلهوب - كفوركيان، حتى اليوم، الجمعة، لعرضها أمام محكمة الصلح في القدس، بحسب ما أكد محاميها، علاء محاجنة.

وتظاهر العشرات أمام مبنى المحكمة في القدس اليوم فيما حاولت الشرطة تفريق المظاهرة قسرًا.

وقال المحامي علاء محاجنة لبكرا قبيل جلسة محكمة بروفيسور نادرة شلهوب كفوركيان:

"وفق ما ابلغتنا الشرطة فإنهم يريدون تمديد الاعتقال لمدة سبعة ايام، وكما ذكرنا بالأمس فإن الاعتقال غير قانوني، ويمثل سياسة تحريض وعنصرية تجاه المجتمع العربي، والتي يقودها الوزير بن غفير، والشرطة اصبحت ذراعًا لتنفيذ هذه السياسات، ولا يوجد اي اعتقال قانوني لاعتقال بروفيسور نادرة، وسنطالب بالإفراج الفوري عنها".       

وكان هناك حديث لموقع بكرا ايضًا مع المحامي حسن جبارين، وكذلك مع "حجيت عفران" الناطقة باسم حركة السلام الآن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]