أوصى المدير العام لوزارة الصحّة، موشيه بار سيمان طوف، والمدير العام لوزارة المالية، شلومي هايزلر، بأن يكون تخطيط وإقامة وتشغيل المستشفى الجديد المزمع إقامته في بئر السبع، بالتعاون بين صندوقي المرضى "مئوحيدت" وليئوميت" على أن يتولّى مستشفى شيبا في تل أبيب مهمّة تشغيل المستشفى.

‌‎ومن المقرّر أن يضمّ المستشفى الجديد الذي من المنتظر أن يتمّ افتتاحه حتّى العام 2028 حوالي 600 سرير ومجموعة واسعة من الخدمات الطبية ذات الصلة. هذا، ومن المتوقّع أن يعزّز المستشفى الجديد منظومة الخدمات الطبية في الجنوب ويساهم في جذب القوى العاملة والتنافسية في قطاع الصحة، بالإضافة إلى جسر الفجوات وإتاحة الخدمات الطبية لسكّان الجنوب.

‎وقال وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش: "إقامة مستشفى جديد في بئر السبع والجنوب سيعود بالفائدة الكبيرة على السكان، لا سيّما وأنه سيساهم في تحسين الخدمات الطبية المجتمعية وتقديم خدمات طبّية ممتازة لسكّان الجنوب".

من جهته قال وزير الصحة، أوريئيل بوسو: "تشكّل إقامة مستشفى جديد في بئر السبع بشرى تاريخية لسكّان الجنوب ستغيّر جهاز الصحّة بشكل ملحوظ وتدفعه قدما. نحن أمام قفزة نوعية ستؤدّي إلى تعميق الخدمات والحلول الطبية في جميع المجالات لسلامة ورفاهية الجميع. كذلك سيساهم بناء المستشفى الجديد في زيادة فرص العمل والبحث العلمي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]