أطلقت وزارة العمل مشروعًا جديدًا، وهو برنامج "منتصف الطريق"، وهو برنامج مخصص للنساء والرجال في الفئة العمرية 50 - 67 عامًا، الذين يريدون العودة الى دائرة العمل او من يريدون تغيير مسارهم المهني وتعزيز قدراتهم.

برنامج منتصف الطريق

يقدم برنامج منتصف الطريق طريقة خاصة وفعالة لدمج أبناء فئة 50-67 سنة من الجنسين في عالم العمل الآني.

يعمل البرنامج حاليًا في 32 مدينة في البلاد، ويمنح أدوات عملية لأبناء تلك الفئة العمرية، ممن يتطلعون للعودة إلى دائرة العمل أو يريدون تغيير المسار المهني، والترقي أو تحسين ظروفهم.

يُشار أن المشاركة في البرنامج مجانية!

هل سيخدم المواطنين العرب 

وتحدث موقع بكرا حول هذا الموضوع مع د.نهى بدر - عضو بلدية المغار، والتي قالت خلال حديثها:

"كفكرة بالطبع هي فكرة ممتازة، لكن السؤال ما هي أبعاد الفكرة، وبالنسبة لنا كمجتمع عربي، يُطرح السؤال ما هي الإمكانيات المطروحة من حيث اماكن العمل، في ظل الحرب وفي ظل الظروف الاقتصادية التي نتواجد فيها، والصعوبات الجمة التي نواجهها، ولا ننسى ان هناك العديد من المصانع وأماكن عمل تُقفل في مجتمعنا".

وأضافت: "السؤال ايضًا ما هي التطلعات من البرنامج، حول ايجاد اماكن عمل ملائمة للنساء قريبة من اماكن سكنهم، وهل يأخذ البرنامج بعين الاعتبار البعد الجغرافي من مكان السكن الى مكان العمل، بالإضافة الى المعيقات الأخرى" .

وأوضحت: "كل خطوة من هذا القبيل هي خطوة مباركة، لكن هناك علامات سؤال كبيرة حول البرنامج في ظل الظروف الموجودة، والي اين سيصل المشروع، وهل حقا سيخدم المواطنين العرب ام لا، كما انه ليس هناك توضيح حول مجالات الدراسة والعمل في البرنامج، ويجب توضيح المسارات اكثر".

ولفتت كذلك: "الخطوة مباركة ويجب خوضها والبدء فيها لكن هل الفكرة ستنفذ بحذافيرها، اذ كانت هناك عدة افكار سابقة ولم تستمر لعدة اعتبارات، وكوننا مجتمع عربي فهناك تمييز ضدنا، الفكرة ممتازة ونأمل ان تحظى بنجاح وإقبال وأن تطبق بحذافيرها".          

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]