بعد اعتقال أكثر من 100 طالب في الأسبوع الماضي في احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة كولومبيا في نيويورك، تم اعتقال عشرات الطلاب الذين تظاهروا ضد إسرائيل ليلة الإثنين (جامعة نيويورك) بعد أن استولوا هم وأعضاء هيئة التدريس على ساحة الحرم الجامعي المركزي ورفضوا الإخلاء احتجاجا على دعم المؤسسة المزعوم لإسرائيل.

في جامعة ييل في ولاية كونيتيكت، تم اعتقال حوالي 50 طالبا مؤيدا للفلسطينيين نصبوا خياما في الساحة الرئيسية للحرم الجامعي أمس ورفضوا المغادرة حتى تتوقف إدارة الجامعة عن "تمويل الإبادة الجماعية في غزة" من خلال استثماراتها في إسرائيل. وشارك مئات الطلاب في المظاهرة. أغلقت جامعة هارفارد الساحة الرئيسية خوفا من أعمال شغب مماثلة لتلك التي وقعت في جامعات أخرى.

ونصب طلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة ييل خياما وعلقوا لافتات تدعو إلى مقاطعة إسرائيل، ودعا بعضهم إلى "سحق الدولة الصهيونية الاستيطانية". أخبرت الجامعة المتظاهرين أنهم إذا لم يخلوا الساحة ، فقد يواجهون الطرد من الجامعة، وقالت إنها اتخذت قرارا باعتقال المتظاهرين "مع مراعاة سلامة وأمن مجتمع ييل بأكمله".

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الاحتجاجات العاصفة المناهضة لإسرائيل في جامعة كولومبيا في الأيام الأخيرة، قائلا: "في الأيام الأخيرة شهدنا مضايقات ودعوات للعنف ضد اليهود. هذه المعاداة الصارخة للسامية خطيرة ويجب إدانتها، ومن الواضح أنه لا مكان لها في الجامعات، أو في أي مكان آخر في بلدنا". وقال في وقت لاحق: "أدين المظاهرات المعادية للسامية. لهذا السبب وضعت خطة للتعامل معها. كما أدين أولئك الذين لا يفهمون ما يحدث مع الفلسطينيين". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]