تتواصل المظاهرات ضد الحرب في غزة في الجامعات الأمريكية، وتشهد الجامعات الأمريكية مظاهرات غير مسبوقة تنديدا بالإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، حيث امتدت المظاهرات إلى جامعتي تكساس وجنوب كاليفورنيا وتصدت الشرطة الأمريكية لها، وألقت القبض على عدد كبير من الطلاب الغاضبين.

خيام اعتصام

عن هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع سماح وتد، وهي صحافية وطالبة دراسات عليا في الاعلام السياسي في جامعة جورج واشنطن، والتي قالت :" تتصاعد الاعتصامات والاحتجاجات في اوساط الجامعات في مناطق كثيرة من الولايات المتحدة، واليوم انضمت جامعة جورج واشنطن في العاصمة الى هذه الاحتجاجات والاعتصامات، حيث قام طلاب الجامعة ومنظمات سياسية ناشطة اخرى بإقامة خيام اعتصام في ساحة كلية الحقوق.
وعلى الرغم من ان هذه الاحتجاجات تشهد قمعًا كبيرًا من قبل السلطات والشرطة، وهجوم من بعض السياسيين الا ان الطلاب والطالبات يؤكدون استمرارهم في الاعتصام".

خلايا طلابية ناشطة لا تخشى الاعتقالات والمضايقات

وأضافت:" الامر المميز برأيي هو التنظيم الذي تقوم عليه خلايا طلابية ناشطة لا تخشى الاعتقالات والمضايقات بالرغم من التوجه الواضح من قبل ادارة الجامعات نحو الحد من هذه المظاهرات ،وهو تجسيد لما تقول امريكا انها تسعى من اجله "حرية التعبير والرأي ، هذا الحراك مهم جدًا خاصةً وامريكا على بعد خمسة شهور فقط عن الانتخابات الرئاسية التي يواجه فيها الحزب الديمقراطي تحديًا حقيقيًا في استقطاب الاوساط الشابة.

واختتمت:" لا شك ان هناك تأثير لهذه التحركات ولكنه يحتاج الى استمرارية، واستقطاب عدد اكبر من المتضامنين ما سيزيد ربما ايضا من حدة تعامل الشرطة مع هذا النوع من الاحتجاجات، والذي قد يجذب انتباه وسائل الاعلام بشكل اكبر مماهي عليه الان، حيث استمرار الاحتجاجات لوقت اطول يعني تاثير حقيقي، وهذا ما يريده الطلاب"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]