يحتشد المتظاهرون في جامعات وعواصم أوروبية وامريكية احتجاجا على استمرار الحرب على غزة، وللمطالبة وبوقف إطلاق النار.

وفي اميركا، تتواصل الاحتجاجات الطلابية في الجامعات ضد اسرائيل لليوم العاشر على التوالي بسبب عدوانه على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من 6 أشهر.

وانضمت جامعتا كارولينا الشمالية وأريزونا إلى الحراك ونصبت مخيمات جديدة وسط استمرار الاحتجاجات الطلابية التي تطالب مؤسسات التعليم العالي بإدانة الحرب على غزة، وسحب استثماراتها من شركات إسرائيلية.

ونُظمت احتجاجات في باريس، وفي برلين وفي بريطانيا وفي لندن وغيرها.

التضليل العالمي، سيفشل 

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع د.محمد حسن، والذي قال خلال حديثه: "انتفاضة الجامعات بدأت في جامعة كولومبيا الأمريكية، ووصلت عددًا من الجامعات هناك، وهي تُعتبر بداية لانتفاضات جديدة في جامعات فرنسا وإيطاليا وألمانيا".

وأضاف: "نؤكد أولًا أن هذه الانتفاضة الأكاديمية يشارك فيها أيضًا محاضرون منهم الدكتور والبروفسور و….ثانيًا: هذه الانتفاضة يشارك فيها أيضا طلاب يهود، وليس كما يدعي نتنياهو أنها مظاهرات تحريض وكراهية ضد الطلاب اليهود".

وتابع: "ثالثا: كل محاولات التضليل لصرف الضمير العالمي الإنساني، عن المجازر والفظائع والإبادة التي ترتكبها إسرائيل في غزة، ستفشل على صخرة الصمود الفلسطيني وعلى صخرة يقظة الضمير الإنساني العالمي …رابعا: العالم الغربي بدأ يستيقظ لإيقاف الإبادة والمجازر، وعالمنا العربي والإسلامي لم يزل في سباتٍ عميق بحاجة إلى من يوقظه!".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]