تحدث موقع بكرا مع المحامي والمحلل السياسي نايف ابو صويص، حول جريمة مقتل شاب عربي على يد مستوطن نهاية الاسبوع المنصرم.

وقال خلال حديثه: "طُعِنَت شابة يهودية قبل ايام  في الرملة على يد شخص كما يبدو كان على علاقة معها! والخطير في هذا الخبر أنه تمّ تصفية وقتل شاب عربي على يد مستوطن بزعم أنه قام بعملية القتل!! والأغرب هو أن جريمة قتل الشاب العربي على يد مستوطن مجرم تم تنفيذها على بعد مسافة كيلومتر واحد من موقع جريمة طعن الشابة اليهودية!!"

وتابع: "الوزير بن چفير وصل الى مكان الجريمة ووصف العملية المزعومة بحق الشاب العربي انها تخريبية وشجع المستوطن على جريمته وشكره على قتله الشاب العربي".

وأضاف: "إن ما فعله الوزير بن چفير يعتبر سابقة خطيرة جدًّا وتحريضا وتشجيعا على القتل العمد بحق الأبرياء من المواطنين العرب الذين قتلوا بدم بارد على يد المستوطنين! هذه حرب عرقية بغيضة يقودها بن چفير وزمرته الفاشية المتطرفة التي حطمت كل المقاييس ودمرت أية إمكانية للعيش المشترك بين العرب واليهود! هذه العنصرية الملعونة التي يغذيها بن چفير كل يوم بتصريحاته المجنونة المتطرفة ستشعل الحرب الداخلية بين شرائح المجتمع وهي دعوة معلنة لقطعان المستوطنين للاعتداء على العرب وإزهاق أرواحهم وحياتهم!".


وأوضح كذلك: "إن توزيع بن چفير لآلاف الأسلحة على الحثالات من المستوطنين هو دعوة مباشرة لقتل العرب وهذا يناقض كل شرائع السماء والشرعية الدولية ووثيقة الاستقلال التي يعتز بها الشعب اليهودي! آن الأوان لأن يصحو العقلاء من اليهود وخاصة الحاخامات ورجال الدين بلجم هذا العنصري المتطرف ورفع يده عن مجتمعنا العربية فورا ونطالب بإقالته وتقديمه للمحاكمة!".

استخدام الوسائل المشروعة للإطاحة بهذا الوزير الخطير

ولفت كذلك: "حيال ما جرى فإننا نحن أبناء الرملة نشجب وندين كل اعتداء على الأبرياء وندعو الشرطة ان تقوم بواجبها وتوفر الأمن والأمان للجميع بعيدا عن سياسات الطرف وسلوك وزير الأمن الذي يريد فقط سفك دماء العرب بلا حجة ولا دليل. كما ندعو القيادات العربية الى الوقوف مع أهل الرملة واستخدام كل الوسائل المشروعة للإطاحة بهذا الوزير الخطير الذي يستخدم صلاحياته بشكل عنصري ولا يليق ببني البشر".

واختم حديثه: "سنواصل اتصالاتنا مع الجهات المختصة لوقف ولجم قطعان المستوطنين وزعيمهم بن چفير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]