ضمن مشاركته في مؤتمر التعددية الثقافية والقومية الذي عقده مركز مساواة في حيفا، الجمعة، قال رئيس كلية الصيدلة في جامعة بئر السبع، البروفيسور رياض اغبارية، أن الحديث يدور عن مؤتمر فريد من نوعه.

وتابع: "ارى اننا في مؤتمر فريد من نوعه، بسبب تركيزه على الامور المدنية التي تخص جميع المواطنين وتقبل التعددية، والمفاجأة كانت ان هناك مشاركين من المجتمع الروسي، مع العلم انه كان يجب ان يكون هناك تواجد لليهود المتدينين بسبب انهم يتعرضون ايضًا لتمييز عنصري، وبرأيي يجب ان يكون هناك تشبيك بين ابناء المجتمع العربي والروسي والحريديم، من أجل خلق قوة قد تساعد على الحصول على حقوقنا. نحن نأمل ان يكون هناك استمرارية لهذه اللقاءات، تشابك وتواصل وان يتم تطبيق التوصيات على ارض الواقع".

واقام مركز مساواة اليوم الجمعة في المركز الجماهيري الهدار في مدينة حيفا مؤتمرًا تحت عنوان "التعددية الثقافية والقومية، ما بين الحرب والانتخابات"، لمناقشة حقوق الاقليات المختلفة في البلاد.

وبدأ المؤتمر بعدد من الكلمات الافتتاحية لكل من المحامي البير نحّاس، عضو الهيئة الادارية في مركز مساواة، ومحمد بركة رئيس لجنة المتابعة. بالاضافة الى ندوة ناقشت الفرص والتحديات للتعددية القومية والاجتماعية والثقافية.

كما وتخلل المؤتمر عدة ندوات ناقشت مواضيع مختلفة، كالنضال الشعبي وأثره في السلطات المحلية، الاعلام البديل ودوره في تغيير الرأي العام، معاهد التعليم كمساحة للحوار، والأطر النسائية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]