تشرع رابطة الغرف التجارية في اتخاذ تدابير مساعدة عاجلة للمستوردين المتضررين من الأزمة التجارية مع تركيا. دعا رئيس النقابة شاهار ترجمان إلى اجتماع Zoom يوم الاثنين مع أعضاء النقابة الذين واجهوا صعوبات ويطلبون المساعدة من النقابة. وطلب من المستوردين تفصيل المشاكل التي واجهوها وكيفية المساعدة.

ومن بين خيارات الحل: نقل الحاويات من بلد إلى آخر، وإيجاد أسواق استيراد جديدة، وإيجاد بدائل للتوريد من خلال مستوردين آخرين في حالة عدم استلام المستورد الأصلي للبضائع، وإمكانية الإعفاء الجمركي. في الوقت نفسه، أرسلت رئاسة الاتحاد رسالة عاجلة أمس إلى وزيري المالية والخارجية، بهدف فتح غرفة عمليات للدولة ومساعدة المستوردين قدر الإمكان، دون الاكتفاء بالإعلانات وحدها. في هذه المرحلة ، لا يتوقع حدوث نقص في السلع قد يتسبب في ارتفاع الأسعار.

ووفقا لرابطة غرف التجارة، بلغ إجمالي الواردات من تركيا 4.6 مليار دولار في عام 2023، وحوالي مليار دولار في الربع الأول من عام 2024. وبلغ إجمالي صادرات السلع 1.56 مليار دولار، و420 مليون دولار في الربع الأول. الواردات حسب الصناعات الرئيسية: المعادن 27٪ ، الآلات والمعدات الكهربائية 13٪ ، البلاستيك والمطاط 9٪ ، زجاج الجبس والأسمنت 8٪ ، الأدوات العريضة وقطع غيار السيارات 7٪ والمعادن 5٪ ، والباقي منتجات أخرى. الصادرات حسب الصناعة في عام 2023: المنتجات الكيماوية 44٪ ، المعادن 14٪ ، البلاستيك والمطاط 13٪ ، والآلات والمعدات الكهربائية والمزيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]