الشريط الأخباري

وكالة الطاقة الذرية تعالج مرضى السرطان عبر الانترنت

نشر بـ 09/01/2010 09:51 , التعديل الأخير 09/01/2010 09:51

أعلنت وكالة الطاقة الذرية الدولية مؤخراً، عن حملات تدريب عبر الانترنت للمساعدة في علاج السرطان في الدول النامية، التي لا تملك الإمكانات اللازمة لمواجهة المرض، فقد أكدت الوكالة في بيانها الذي عممته أن العلاج بالأشعة يلعب دوراً هاماً في علاج نصف حالات السرطان في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الإصابة بأنواع السرطان المختلفة في الدول النامية.

حيث شدد البيان أيضاً على أن الدول النامية تعاني من نقص بمختصي علاج السرطان، ولذلك فقد قامت وكالة الطاقة الذرية بالعمل على برنامج عبر الانترنت يحتوي على 80 درسا تعليميا وينقسم إلى ثمانية مواضيع تدعم تدريب الأخصائيين في الأورام عبر النظام التعليمي في بلادهم، حيث تشمل هذه المبادرة الأولى من نوعها جزء من برنامج للوكالة يشمل 17 دولة في آسيا والمحيط الهادي بالتعاون مع إحدى المنظمات الأسترالية التي تعنى بمرضى السرطان.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت في كانون أول الماضي، من أن عدد ضحايا مرض السرطان، منذ عام 2005، سيصل نحو 84 مليون شخص بحلول عام 2015، إذا لم يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات للحيلولة دون ذلك.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى إمكانية تلافي 40 في المائة من حالات السرطان بالامتناع عن التدخين أو تعاطي التبغ وممارسة النشاط البدني بانتظام وانتهاج نظام غذائي صحي.

ووفقا للمنظمة، فإن استخدام التبغ هو أهمّ ما يمكن تجنبه من أسباب الإصابة بالسرطان على الصعيد العالمي، بعد أن قالت المنظمة الأسبوع الماضي إن قوانين منع التدخين بصورة كاملة لم تشمل إلاّ 5.4 في المائة من سكان العالم في عام 2008.

أضف تعليق

التعليقات