وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيانها: "قررت اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية تعليق عمل اللجنة الأولمبية الكويتية بعد التدخل السياسي من قبل الحكومة الكويتية في الحركة الرياضية الكويتية".

وأضاف البيان: "يهدف هذا القرار، الذي اتُخذ وفقاً لبنود الميثاق الأولمبي، إلى حماية الحركة الأولمبية في الكويت، ويسري من أول كانون الثاني 2010 ".

وتسعى اللجنة الأولمبية الدولية إلى حل المشكلة منذ عام 2007 وذكرت أن الكويت أخفق قبل نهاية المهلة المحددة له والتي انتهت في 31 كانون الأول الماضي في تعديل التشريعات الرياضية، والتي تكشف عن تدخل واضح من قبل السلطات الكويتية في الأنشطة الداخلية للمنظمات الرياضية في البلاد.
ويحرم قرار الإيقاف لاعبي ومسؤولي الكويت من المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية والاجتماعات الأولمبية، وكذلك يحرم اللجنة الأولمبية الكويتية من أي تمويل أولمبي.
ويأتي هذا القرار بسبب عدم السماح للرياضيين الاسرائليين الدخول الى دولة الكويت من اجل المشاركة في بطولة المبارزة في السيف والتي كان من المقرر انطلاقها في نهاية هذا الاسبوع في دولة الكويت والتي اعلنت اللجنة الاولمبية الدولية عن الغائها .
وفي نفس السياق سمحت دولة قطر للرياضيين الاسرائليين المشاركة في بطولة مماثلة للمبارزة بالسيف والتي ستجري في الأسبوع القادم في دولة قطر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]