"ضربني وبكى.. سبقني واشتكى" لم يكذب مثل أبدا -كما يقول كبار السن-... فهذا المثل ينطبق تماما لما حصل مع المواطنة المقدسية جملات المغربي 32عاما ... حيث اعتدى عليها مستوطن في احدى المسيرات التي اقيمت في احياء القدس الشرقية الاربعاء بمناسبة "ضم القدس" واصابها بشعرٍ بأنفها ورضوض في وجهها.

جملات المغربي بعد علاجها في مستشفى المطلع، ذهبت الى مخفر شرطة صلاح الدين برفقة ابنها لتقديم شكوى على المستوطن الذي ضربها.. ولسوء الحظ كان هذا المستوطن قد قدم شكوى ضدها بأنها اعتدت عليه وضربته فتم اعتقالها مدة ليلة ويوم في معتقل المسكوبية وقدمت لمحكمة الصلح وأفرج عنها بعد دفع غرامة مالية تبلغ 800 شيكل اضافة الى ابعادها لمدة شهر كامل عن حي الشيخ جراح، وهددت في حال تواجدها في الحي بدفع غرامة 2000 شيكل.

المواطنة جملات المغربي ليست من سكان حي الشيخ جراح لكن تاتي اليه بشكل شبه يومي للتضامن مع شقيقتها ميسون الغاوي التي طردت من منزلها آب الماضي حيث تعتبر التضامن واجب وطني على كل مقدسي وعربي.

وأوضحت ميسون الغاوي انه تم ضرب شقيقتها أثناء تواجدهم بالحي، حيث استفزها مستوطن ولكمها على وجهها.

وتقول ميسون :"بطبيعة الحال لن تقف اختي مكتوفة الايدي بعد ضربها والنزيف الذي حصل معها فحصل عراك بالايدي بينها وبين المستوطن لكن للاسف سجنت اختي وابعدت عن الحي فالمستوطن سبقها بتقديم شكواه!!!

يذكر ان جملات المغربي اعتقلت ثلاث مرات، مرتين بدعوى اعتداءها على جندي اسرائيلي حيث اعتقلت بعد رشها بالغاز، واعتقلت هذه المرة بحجة ضربها لمستوطن.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]