تمارس الطالبة فلسطين(آية) طارق ابو غانم ابنة ( 10 اعوام ) رياضة التنس منذ ثلاث سنوات مع العشرات من ابناء جيلها عرباً ويهوداً في مركز التنس الاسرائيلي في مدينة بئر السبع.

الطالبة فلسطين كانت قد انضمت الى المركز قبل 3 سنوات, بعد ان قامت والدتها بتسجيلها بشكل شخصي في المركز حيث كانت ترافقها مرتين في الاسبوع الى التدريبات .

سميره ابو غانم والدة فلسطين قالت:" اكتشفنا ان ابنتنا فلسطين تحب وتعشق رياضة التنس منذ صغرها, بعد ان كانت تشاهد القناة الرياضة التي تبث مباريات التنس على مدار الساعة, وخاصة مشاهدتها الفتيات الصغيرات وهن يمارسن هذه الرياضة , ومن هنا جاءت الفكرة بالبحث لها عن مركز يعنى برياضة التنس" .

الطالبة فلسطين ابو غانم تتدرب في مركز التنس الاسرائيلي في مدينة بئر السبع مرتين في الاسبوع وذلك مع طلاب وطالبات عرب ويهود من منطقة النقب , وكانت قد شاركت في عدد من المباريات القطرية التي جمعت بين مراكز التنس في البلاد , وجرت في مدينتي حيفا ويافا , وكانت قد فازت بعدد من الميداليات في المباريات.

وتقول الطالبة فلسطين :" انني اعشق هذه الرياضية واملي ان استمر فيها واحقق انجازات في هذا المجال , كما انني سأواصل التدريب بشكل مكثف واشارك في المباريات المحلية والقطرية التي تجري في البلاد , مضيفة انها تحب رياضة التنس بعد مشاهدتها لمباريات لاعب التنس المشهور روجيه فيدر , وتحلم في الوصول الى المباريات العالمية .

يشار الى ان الطالبة تدرس في الصف الثالث في مدرسة ابو عبيدة الابتدائية في مدينة رهط وابنة لطارق وسميرة ابو غانم واخت لاربعة اولاد .

نير جولد شتاين, مدرب الطالبة فلسطين ابو غانم قال:" تعتبر الطالبة فلسطين من اللاعبات المواظبات الطموحات , ولديها الارداة في التقدم في رياضة التنس , وقد تألقت في المباريات القطرية التي شاركت فيها في مدينتي حيفا يافا" .

نير سكيره, مدير مركز التنس الاسرائيلي في بئر السبع قال :" يضم المركز نحو 40 طالباً نصفهم من الطلاب البدو في النقب الذين يواظبون على التدريبات في المركز بشكل دائم , وان مركز التنس الاسرائيلي في بئر السبع هو واحد من اربعة مراكز كبرى في البلاد , في طبريا وحيفا ويافا , والمركز الرئيس في رمات هشارون, ويعمل عدد من المرشدين البدو في المركز في بئر السبع " .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]