أحرزت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة الثالثة لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى البطولات الأربع الكبرى المقامة على ملاعب مدينة ملبورن والبالغة قيمة جوائزها 24.2مليون دولار، بفوزها في المباراة النهائية على الصينية لي نا المصنفة التاسعة بنتيجة 3-6 و6-3 و6-3، اليوم السبت.

ورغم البداية القوية للصينية لي نا وفوزها بالمجموعة الأولى (6-3) إلا أن خبرة كلايسترز في كيفية التعامل مع حيثيات المباريات النهائية خصوصاً في البطولات الكبرى جعلتها تستعيد زمام المبادرة سريعاً وتقلب الطاولة على منافستها التي رضخت لقوة ضربات البلجيكية ولتركيزها لتنتهي المجموعة الثانية لصالح كلايسترز (6-3).



وفي المجموعة الثالثة وبعدما استرجعت ثقتها بنفسها تقدمت المصنفة الثالثة بسرعة بنتيجة 2-صفر واعتقد الجميع بأن لي فقدت إيقاعها إلا أن الأخيرة كان لها رأي آخر فعادت لتكسر إرسال البلجيكية التي ردت لها الصاع صاعين وكسرت إرسالها وتقدمت (3-1).

وتعقدت الأمور بالنسبة للصينية نا لي (28 عاماً) بعدما عززت كلايسترز تقدمها بواقع 4-1، قبل أن تعود وتنهي المجموعة لصالحها 6-3 وبالتالي اللقب بعد مباراة استمرت ساعتين و 5 قائق.

وهذا هو اللقب الأول لكلايسترز (27 عاماً) في أستراليا والرابع في البطولات الأربع الكبرى بعد ألقاب أميركا المفتوحة أعوام 2005 (فازت على الفرنسية ماري بيرس 6-3 و6-1) و2009 (فازت على الدنماركية كارولين فوزنياكي 7-5 و6-3) و2010 (فازت على الروسية فيرا زفوناريفا 6-2 و6-1).


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]