الكثير منا يتوجه لعيادة العلاج الطبيعي (الفيزيوترابيا) للخضوع لبعض التمارين، ويتم إرشاده لممارسة بعضها في البيت. لمن نسي كيفية ممارسة التمارين المطلوبة ، تبشركم "كلاليت" بأنه من اليوم يمكنكم مشاهدة كيفية تطبيقها من خلال قناة "كلاليت" على الـ YouTube
http://www.youtube.com/user/ClalitTVArabic

محمد منصور؛ أخصائي العلاج الطبيعي في كلاليت يحدثنا عن أهمية تنفيذ التمارين واستمراريتها:

مشاهد الفيديو الجديدة المعروضة في قناة "كلاليت" على الـ YouTube معدّة خصّيصًا لمَن تمّت معالجته في عيادة العلاج الطبيعي وتمّ إرشاده لممارسة التمارين في البيت، وهي مفيدة أيضًا لمَن يريد التغلب على آلام الكتفين أو الظهر وحده. إضافة الى ذلك يمكن مشاهدة تمارين لمنطقة الرقبة، منطقة الكتفين، للمرفق ولكفّ اليد، للظهر العلويّ والظهر السفليّ، للبطن، لمفصل الورك, تمارين للركبتين، للكاحل وللقدم، تمارين للانتصاب السليم وتمارين للتوازن، إرشادات لبيئة العمل مثل الجلوس أمام الحاسوب ورفع الأغراض. كل هذه التمارين يعرضها لكم معالجون مهنيون يعملون في عيادات العلاج الطبيعيّ التابعة لـ"كلاليت". هذا وتغطي المشاهد المعروضة ما بين 90% حتى 100% من التمارين الأساسية المنفذة في عيادات العلاج الطبيعي.
 

إنّ التمارين المعروضة في مقاطع الفيديو منتقاة من التمارين التي يتمّ تطبيقها في عيادات العلاج الطبيعي. لتطبيق هذه التمارين أهمية كبرى، فلا يمكن ضمان نجاعة العلاج دون ممارسة التمارين التي يوصي بها المعالج. إنّ التمارين مكمّلة للعلاج، وأحياناً هي العلاج بكامله، لذا فإنّ تطبيقها ا يضمن نجاعة وفعالية العلاج.

ويضيف أخصائي العلاج الطبيعي؛ محمد منصور: "نحن كمعالجين في مجال العلاج الطبيعي نؤمن بأن للتمارين التأثير الأكبر في التحسن وفي إحداث التغيير لدى الإنسان المُعالج، والمحافظة على حالة الجسم بعد العلاج بصورة أفضل ولوقت أطول. هذه المقاطع المعروضة هي بمثابة أداة يمكنكم استغلالها والمحافظة بواسطتها على أجسامكم سليمة وصحية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]