في كل عام يتم التخلّي عن حوالي 300 مولود في أقسام المواليد حديثي الولادة بمستشفيات البلاد.ويحتاج هؤلاء المواليد، كما هو حال كل مولود، إلى حضن دافئ، يمنحهم الرعاية، الدفىء، الحنان والحُبّ، يعانقهم بحرارة ويداعبهم بمحبّة. فلا شيئ يضاهي محبّة وحنان الأم، عناقها وابتسامتها، وليس هناك أي طفل بالعالم لا يستحق عناق الأم الأول.

ومع الأسف، لا يستطيع الطاقم الطبي أن يوفّر هذه الاحتياجات العاطفية لهؤلاء المواليد الذين تمّ التخلي عنهم، ولهذا السبب وضعت جمعية "حيبوك ريشون" (أوّل عناق) أمامها هدفًا وهو ملء الفراغ الذي ينشأ في أعقاب غياب الرعاية والعناية من قبل الوالدين، ولهذا السبب بالتحديد قررت متيرنا أن "تتجنّد" لصالح هذه الجمعية، لأن "الأقرب إلى الأم" ليس مجرد شعار، بل مبدأ إجتماعي وإنساني يهمنا جميعًا.

وقد قامت متيرنا بتنظيم حفل خيري هو الأول من نوعه لجمع التبرّعات لدعم جمعية "حيبوك ريشون"، سيُقام الحفل بتاريخ 26.01.2014 في بريدينـﭻ 3 – تل أبيب، وستحييه المغنية كيرِن ﭙيلِس، وسيعود ريع هذا الحفل بأكمله لدعم المشاريع التي تقوم هذه الجمعيّة بتنظيمها لتأمين "العناق الأول" لهؤلاء الأطفال.

ومن أجل تعميق الوعي لعمل الجمعية، قامت متيرنا بإطلاق نشاط ديـﭽيتالي للمشاركة في صور "أول عناق" على الفيسبوك والإنستـﭽرام. ويسرّ متيرنا أن تدعوكم لدعم الجمعية وتحميل صور "أول عناق" الخاصة بكم على صفحتنا على الفيسبوك أو الإنستـﭽرام مع العبارة (هاشتاﭾ) #חיבוקראשון
لزيارة صفحتنا في موقع الفيسبوك: https://www.facebook.com/maternababy

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]