قامت لينا-كايسا ميكولا، سفيرة فنلندا لدى دولة إسرائيل، يوم أمس بزيارة إلى عدد من مناطق الجليل استهلتها بزيارة إلى كفر كنا (قانا الجليل) حيث التقت برئيس المجلس البلدي فيها مجاهد عواودة الذي حدثها عن أوضاع البلدة وعن المشروع الكبير الذي يتم العمل حاليا لانشائه فيها والمتمثل ببناء مركز ثقافي كبير يحوي مسجد وكنيسة.

كما التقت السفيرة ميكولا بالأب فرانسوا ماريا، كاهن رعية اللاتين في كفر كنا، الذي أطلعها على الحفريات التي أجرتها حراسة الأراضي المقدسة والتي اكتشفت اثار عديدة اسفل الكنيسة الحالية التي تعود إلى فترة السيد المسيح وإلى القرون الأولى لنشأة الديانة المسيحية.

بعد ذلك توجهت السفيرة إلى قرية الرينة حيث زارت مدرسة البطريركية اللاتينية هناك حيث التقت مع الأب الياس عودة والاب الياس تبان ومديرة المدرسة ايفيت صايغ وعدد من المعلمين والطلاب الذين حدثوها عن نشاطات المدرسة من جهة وعن التحديات التي تواجهها كما تواجه سائر المدارس العربية ولاسيما الاهلية منها من حيث شح الميزانيات المتوفرة من الدولة.

في الناصرة ايضاً

واختتمت السفيرة الفنلندية زيارتها إلى الجليل بزيارة دار النيابة البطريركية اللاتينية في الناصرة حيث كان في استقبالها المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في إسرائيل، كما التقت هناك بالبطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس المتقاعد، حيث تم مناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، كما تم الحديث عن ضرورة حث الحجاج الأجانب على زيارة المؤمنين المحليين وعدن اقتصار زيارتهم للمعالم البارزة في بلادنا.

الجدير بالذكر بأن نائبة السفيرة أولا هاكانين كانت قد رافقت السفيرة في الجولة المذكورة إلى جانب وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، الذي يقدم المشورة للسفارة الفنلندية لاسيما من خلال تنظيم لقاءات بين طاقم السفارة والمواطنين العرب في إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]