غادر المواطن لؤي فيصل عبيد 36 عاماً مستشفى “هداسا عين كارم”، بعد استئصال عينه اليسرى عقب استهدافه برصاصة مطاطية من القوات الإسرائيلية الخاصة ، أثناء تواجده على شرفة منزله، الكائن في قرية العيسوية بالقدس .

وقال المواطن عبيد لـ بكرا أنه أصيب بعيار مطاطي في عينه اليسرى بعد رجوعه الى منزله ووقوفه على شرفة المنزل المطلة على الشارع في أعقاب سماعه أصوات في الخارج .

وأضاف انه خلال ثوان معدودة قام احد الجنود باستهدافه مباشرة بعيار مطاطي مما ادي الى إصابته بعينه اليسرى مؤكدا انه مستعد للتضحية في سبيل الأقصى.

وأكد عبيد انه تم نقله الى المستشفى هداسا عين كارم بحيث اجريت له عمليه واستئصال عينه على الفور. مضيفا انه بحاجة الى عمليتين لاحقا إضافة الى إصابته بكسور في الجمجمة والأنف.

واشار الى انه سيقدم شكوى ضد القوات الاسرائيلية لاستهدافه في منزله لعدم وجود أي مواجهات في المنطقة.

يذكر ان المواطن لؤي عبيد أب لخمسة أطفال أكبرهم 13 سنة، وأصغرهم 4 سنوات، ويعمل سائق حافلة سياحة.

وقام النائبان جمال زحالقة وحنين زعبي بزيارة تضامنية للمواطن عبيد في منزله للاطمئنان عليه.

بدوره استنكر محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية سياسة “العقاب الجماعي” التي تمارسها السلطات الاسرائيلية ضد أهالي القرية، كالاقتحامات اليومية للحارات واستهداف السكان بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية باتجاه منازلهم دون وجود أي مواجهات تذكر، والدليل على ذلك إصابة الشاب لؤي عبيد.ولفت أبو الحمص أن العديد من السكان وخاصة الأطفال أصيبوا بالأعيرة المطاطية خلال الشهر الماضي أثناء تواجدهم في منازلهم أو برفقة ذويهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]