يقال بأن الحياة الاجتماعية في مكان العمل مرهقة جدا، مع مواعيد التسليم النهائية، ومشاكل العمل، والتفكير في حلول وغيرها من أمور. بالإضافة الى محاولة مواكبة وحل مشاكل الحياة اليومية.

ولكن لا تدع كل هذه الأمور تسبب لك الاجهاد، فالضحك هو واحد من أفضل العلاجات لمساعدتك على اجتياز كل هذه العقبات. فما هي فوائد الضحك في مكان العمل:

الضحك يجعلك أكثر إنتاجية:

الأيام التي تخلو من المرح يمكن أن تكون مملة، خاصة في المكتب. الضحك يساعد على افراز الاندورفين، هرمون السعادة وخفض الشعور الكئيب، مما يجعل انجاز العمل أسرع وأفضل.

الضحك يقلل من حجم العمل:

الضحك يجعل العمل أكثر تسلية ومرح. كما أنه يساعد على تخفيف العبء بسعادة.

الضحك يبني علاقات أفضل:

الفريق الذي يضحك معا، ويعمل جنبا إلى جنب، يتعلم انجاز العمل بطريقة ممتعة. وجود سلوك اجتماعي بين افراد الفريق يجعل الآخرين أكثر ودا في التعامل، وبالتالي تقل الانطوائية والعزلة والمشاعر السلبية ويصبح الجميع متفاهمين وتقل مشاكل سوء الفهم.

الضحك يساعدك على إعادة شحن البطاريات:

أحيانا جرعة من الضحك هي كل ما تحتاج إليه للعودة الى العمل بنشاط وحيوية. لذلك لا تضيع وقت تناول الطعام في التأمل لوحدك، اخرج للدردشة مع زملائك والضحك حول الأشياء الصغيرة.

الضحك أفضل علاج للضغوطات:

من المعروف أن الضحك يحدث حالة إيجابية من الرفاه ويزيد مستويات تحمل الألم والغضب. كما أنه يجعل التوتر يتلاشى بعيدا. وتذكر أن تضحك على نفسك أيضا، فالشخص الواثق من نفسه يجب أن يكون قادرا أيضا على السخرية من اخطائه.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]