الشريط الأخباري

وعودات الوزارة لا تنتهي وتفاقم ازمة المدارس الاهلية!

ريهام يوسف عثامله، موقع بكرا
نشر بـ 10/08/2016 13:49 , التعديل الأخير 10/08/2016 13:49

عقب الاب امجد صبارة مدير مدرسة تيراسنطا في الناصرة وعضو الأمانة العامة ل"بكرا" حول حصولهم على الميزانيات الموعودة من الوزارة قائلا: لا احد يعلم ما يحصل، كنا قد سمعنا اننا سنستلم القسم الأول من مبلغ الخمسين مليون ولكننا حتى اللحظة لم نحصل على شيء، علما اننا الان في ازمة حقيقية حيث اننا في العام الماضي قمنا بتخفيض نسبة 25% من أقساط الأهالي ولم نتلق أي شيء من الوزارة، وليس لدينا ميزانيات او معاشات نقدمها للمعلمين والمدارس الاهلية تمر بأزمة حقيقية.

وعن الإجراءات المتوقعة في حالة عدم الحصول على المبلغ قال لـ"بـُكرا": نحن لم نرتب لاي شيء ونأمل ان نحصل على الميزانيات التي وعدتنا بها الوزارة

الوزارة اكدت لنا بانها ستقوم هذا الأسبوع بتحويل مقدمة من الخمسين مليون

وكان الاب عبد المسيح فهيم مدير الأمانة العامة للمدارس الاهلية قد اكد لـ"بـُكرا" في الأسبوع الماضي ان وزارة المالية وعدت بتحويل جزء من مبلغ الخمسين مليون حسب الاتفاقية التي نصت ضمن بنودها على ان تقوم الوزارة بتحويل مبلغ خمسين مليون الى المدارس الاهلية كشرط أساسي لانهاء الاضراب.

واشارعبد المسيح قائلا: الوزارة اكدت لنا بانها ستقوم هذا الأسبوع بتحويل مقدمة من الخمسين مليون كما وعدتنا بان باقي المبلغ سيتم تحويله ريثما تنتهي الإجراءات اللازمة.

وكانت الوزارة قد وعدت بتحويل مبلغ الخمسين مليون مع نهاية شهر اذار ولم تفي بذلك وحتى اللحظة فانها تماطل في تحويل المبلغ والالتزام بجزئها من الاتفاقية. 

أضف تعليق

التعليقات