أنهى وفد من الداخل الفلسطيني، اليوم السبت، زيارته للرئيس التركي، رجب طيّب اردوغان.
وضمّ هذا الوفد كلّ من: الشيخ كامل ريان القيادي في الحركة الإسلاميّة، النائب طلب ابو عرار، النائب السابق المحامي اسامة سعدي، النائب احمد طيبي وأخرين.

عقد الإجتماع في القصر الرئاسي في اسطنبول.

في حديثه مع "بكرا" - قال الشيخ كامل ريّان حول الإجتماع:" نشكر فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان على هذه الدعوه التي وجهت لنا كمندوبين وقياديين من المجتمع العربي الفلسطيني في فلسطين ٤٨ حيث هدف اللقاء، كان إعطاء فخامة الرئيس صورة عن تطورات الأوضاع في الداخل الفلسطيني وخصوصا ما تمارسه اسرائيل في القدس والأقصى وقد تناولت هذا الموضوع بإسهاب وطالبنا الرئيس بأن يواكب هذه الإنتهاكات من المنظور الدولي خصوصا بعد سنّ قانون القوميّة الذي نلاحظ من انعكاساته، المسّ المباشر بكلّ المعالم الإسلاميّة والعربيّة والفلسطينيّة ليس في القدس فقط وانما في كل مكان تراه اسرائيل، مناسباً للمس فيه وتطهيره وتغيير معالمه".

أردف القيادي:" كذلك هدف اللقاء، بحث قضايا اجتماعيّة وسياسيّة واقتصاديّة تهمّ المواطنين العرب ومن شأنها تزيد من التواصل بين تركيا شعبا وقيادة وبين المواطنين العرب في البلاد".

تطرّق الشيخ الى موقف اردوغان قائلا:" فخامة الرئيس أظهر من خلال هذا اللقاء معرفة تامة ومتابعة متواصلة لما يجري في فلسطين ٤٨ ويكنّ للمواطنين الاحترام والتقدير في مواجهة السياسات الاسرائيليّة العنصريّة وعلى رأسها قانون القوميّة العنصري".

رغبة الشعب

وحول مشاركة الطيبي، يحدّثنا:" نعم شارك الدكتور الطيبي في هذا اللقاء وتكلّمنا في جلسة جانبيّة بمعزل عن لقاء الرئيس في جلسة خاصة عن ضرورة عودته الى المشتركة لأن المشتركة هي رغبة الشعب وليست رغبة الشعب الشرذمة والفرقة وما لفت انتباهي هو متابعة الرئيس اردوغان لنشاط أعضاء البرلمان وتقديره لنشاطهم".

مواقف أردوغان

أسهب كامل ريّان:" شاركت ام معاذ ( زوجتي ) اللقاء الهام والقت كلمة تشيد بمواقف فخامة الرئيس وشكرته على موقفه التاريخي والإنساني اتجاه الفلسطينيين في غزّة هاشم والقدس والأقصى وما يقدّمه لأهلنا اللاجئين في سوريا من نصرة للمظلومين وعون للمستضعفين".

التشبّت بفلسطين

ختم ريّان حديثه:" كان لقاءا ناجحاً وهاماً وفاتحاً لأبواب تركيا أمام المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل وفِي كل مكان وأعلن الرئيس انه لو تخلى الجميع عن فلسطين فتركيا لن تتخلى عنها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]