تنافس السيّدة ايمان ياسين - خطيب على عضويّة الكنيست من خلال قائمة العربيّة الموّحدة بحيث موقع السيّدة في القائمة هو المكان الخامس،.وموقعها هو التاسع في تحالف التجمّع والقائمة العربيّة الموّحدة.

السيّدة ياسين حاصلة على اللقب الثاني مع اطروحة في العمل الاجتماعي من جامعة تل ابيب تخصص النساء والنوع وتعمل كموجّهة مجموعات.

المرشّحة هي خرّيجة معهد القيادة التربوية من القدس وتبلغ من العمر 54 عاماً وهيّ أمّ لأربعة أبناء.
في حديث لها، قالت ايمان ياسين - خطيب لـبكرا:" عملت وأعمل منذ بداية حياتي ان تكون النساء في مواقع التأثير واتخاذ القرارات واؤمن أنّنا قادرات أن نأتي بنهج نوعي نستطيع من خلاله النهوض قدماً بمجتمعنا".

وتابعت:" في حال دخولي للكنيست سيكون سلم اولوياتي موضوعيّ التربية والرفاه في مجتمعنا مع التشديد على اعطاء نموذج حيّ أنّنا كنساء ملتزمات بهويّتنا الوطنيّة وقيمنا الدينية نستطيع أن نكون قائدات ومؤثرات في مجمتمعنا".

وأنهت كلامها قائلة:" وجودنا كعرب في الكنيست الإسرائيلية ليس الهدف بل الوسيلة لاحقاق حقوقنا والعيش بكرامة وللنساء أقول انتن قادرات وانت عدداً نصف المجتمع وتستطعن خلق واقع افضل لمجتمعنا وعليه اتوجّه اليكم جميعاً بالمشاركة الفعّالة في عملية التصويت لكي نفوت على اليمين الاسرائيلي خطته بتهميشنا والتضييق علينا كاقلية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]