نظمت نقابة المحامين لواء الشمال في الناصرة محاضرة خاصة للدكتور عوني يوسف أخصائي جراحة العظام والمفاصل للكبار والصغار ورئيس اتحاد نقابة أطباء العظام الجماهيرية في اسرائيل وأيضا مدير المركز الطبي كلاليت ابراج الناصرة وهو ايضا محامي وعضو في نقابة المحامين، حضرها ما يقارب 250 محام من لواء الشمال إضافة لموظفين ومختصين.

تحدث د. يوسف في المحاضرة المحاضرة التغييرات التي نشرت في بداية هذه السنة والتي تخص البنود لتحديد نسبة العجز في موضوع العظام والأعصاب وأيضا أسباب اوجاع الظهر والرقبة وعلاقاتها مع ظروف العمل واعتراف التأمين الوطني في هذه الحالات كإصابات الميكروتراوما، وكحالات أطباء الأسنان الذين يعملون ساعات طويلة ومع حركات متتالية ومتتابعة للرقبة وأيضا عاملات تنظيف الأسنان، وحالات سائقي الشاحنات وعاملي المحلات كالمخابز وغيرها وتأثير هذا العمر على الظهر والقدمين واعتراف التأمين الوطني في ذلك.

الحوادث والإصابات 

كما وتحدث ايضا عن تعريف ومراحل انزلاق الديسك الغضروفي بين الفقرات كنتيجة من الحوادث وإصابات العمل وطريقة منح نسبة العجز في هذه الحالات، وعن مواضيع أخرى في مجال طب العظام وقضايا التأمين الوطني.

الدكتور عوني يوسف اكد بدوره على أهمية طرح وعرض محاضرات مشابهة حيث كانت ردود فعل المحامين ايجابية جدًا وطلبوا ايضا تنظيم محاضرات اخرى في هذا الموضوع.

وجاءت هذه المحاضرة ضمن اللقاء الرابع من استكمالات "الموضوعات الطبية للمحامين التي يقوم بتركيزها المحاميين محمد حليحل وميطال نيسان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]