الشريط الأخباري

تعيين النائب الليكودي أمير اوحانا وزيرا للعدل

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 05/06/2019 23:59 , التعديل الأخير 05/06/2019 23:59
تعيين النائب الليكودي أمير اوحانا وزيرا للعدل

قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء اليوم تعيين النائب الليكودي امير اوحانا وزيرا للعدل خلفا للوزيرة المقالة اييليت شاكيد . ويذكر ان الوزير "ياريف ليفين" رفض اقتراحًا بتولي هذا المنصب قائلا انه غير مهتم بتعيين مؤقت.

ويشار الى أن المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت أوعز امس الى رئيس الوزراء بتعيين وزير جديد للعدل خلال أربع وعشرين ساعة وعدم تاجيل اتخاذ القرار بهذا الشأن حتى بداية الأسبوع المقبل .

وفي غضون ذلك دعا اليوم حزب "كاحول لافان" المستشار القانوني الى منع رئيس الوزراء من تعيين سفير ومندوب جديدين لاسرائيل لدى مصر والأمم المتحدة خلال فترة الانتخابات .

وجاء ذلك في رسالة بعث بها رؤساء الحزب الى مندلبليت على خلفية التقارير الإعلامية التي تفيد بأن السيد نتنياهو اقترح على وزير الامن الداخلي غلعاد اردان تولي منصب مندوب إسرائيل الدائم لدى المنظمة الدولية خلفا للسفير داني دانون.

هذا وطلب رئيس الوزراء من المستشار القانوني للحكومة أفيحاي ماندلبليت تأجيل جلسة الاستماع مرة أخرى بسبب الانتخابات الجديدة. ويرجح أن يرفض ماندلبليت هذا الطلب.
وكان من المقرر ان تعقد جلسة المساءلة حول الملفات القضائية المنسوبة الى السيد نتنياهو في الثاني من شهر تشرين الأول أوكتوبر.
 

أضف تعليق

التعليقات