الشريط الأخباري

المدير العام لوزارة التعليم يبدأ جولته بالناصرة

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 11/06/2019 11:00 , التعديل الأخير 11/06/2019 11:00
المدير العام لوزارة التعليم يبدأ جولته بالناصرة

 

بدأ منذ صباح اليوم الثلاثاء المدير العام للوزارة شموئيل أبواب بجولته التفقدية في مدينة النّاصرة، وذلك للاطلاع عن كثب على جهاز التّعليم .

وكان بمرافقته د. أورنا سمحون ، مديرة لواء الشّمال، السّيّد عبد الله خطيب مسؤول كبير التّعليم العربي وعدد من مفتّشي اللواء بالسّيّد علي سلام رئيس البلديّة حيث استمعوا منه باسهاب عن أهم البرامج والمشاريع التي تقوم بها البلديّة للنّهوض قدما بجهاز التّعليم كذلك عرض رئيس البلديّة النواقص والاحتياجات . 

المدير العام للوزارة عرض أهم أهداف الوزارة مثل أهميّة التّحصيل العلمي في امتحانات المتساف والبجروت وبرامج الوزارة مثل 5 وحدات في الرّياضيّات ، اللغة الانجليزيّة والعلوم كذلك تعزيز مكانة اللغة العربيّة واللغة العبريّة المحكيّة لمساعدة الطلاب مستقبلا بالالتحاق بمؤسّسات التّعليم العالي والاندماج في سوق العمل ، توفير مناخ تعليمي نظيف من العنف ، خلق بيئة تعليميّة تلائم القرن الواحد والعشرين مثل ملاءمة المدارس وبناء أفنية تعليميّة M21 كذلك تطوير البنى التّحتيّة وملاءمة المدارس لبرامج التّربية اللا منهجيّة وتشجيع الطلاب على الانضمام لحركات ومنظّمات الشّبّيبة كذلك تذويت قيم التّطوّع والانتماء .

كما وأكّد على أهميّة احتواء وتقبّل الآخر وبرامج الوزارة بموضوع التّعليم الخاص في اطار القانون الجديد مثمنّا دور البلديّة كثيرا والقيّمين على جهاز التّربية في دعم جهاز التّعليم .

المدير العام لوزارة التعليم يبدأ جولته بالناصرة المدير العام لوزارة التعليم يبدأ جولته بالناصرة المدير العام لوزارة التعليم يبدأ جولته بالناصرة المدير العام لوزارة التعليم يبدأ جولته بالناصرة

أضف تعليق

التعليقات