يعتمد بعض الأشخاص طريقة بسيطة في تقديم النصائح، إلا أنّ الكثيرين يقدّمون نصائحهم على شكل محاضرات، ويصرّون على إيصال آرائهم، ويفرضون وجهات نظرهم على الآخرين. تعرفي الى أصحاب هذه الأبراج بحسب مجلة "يورتانغو":

الأسد
إضافة إلى طبيعته الاجتماعيّة، يتميّز الأسد بشخصيّته الآسرة عند التحدّث، فهو يعرف كيف يختار كلماته، ولكن أحيانًا ما تتحوّل محاولته في تقديم النصيحة، إلى دفاع عن رأيه وتمسّك شديد به بدلًا من إيصال رسالته، ممّا يجعله يبدو متعجرفًا وينفرّ الآخرين منه.

العذراء
قد يحاول برج العذراء تقديم نصيحته بأفضل شكل ممكن، لكنّه عادة ما يظهر متكبرًا؛ لأنّه يصبح منتقدًا للطّرف الآخر، فتتحوّل جلسة النصيحة إلى أخرى تركّز على أخطاء وسلبيّات الطّرف الآخر.

الجدي
الجدي يصبح شغوفًا للغاية عندما يتعلّق الأمر بمبادئه، وما يؤمن به، فيتّخذ دور الموجّه عند تقديم النصيحة، ويخبر الآخرين بما عليهم فعله، وما يجب تجنّبه، ممّا ينفّرهم منه؛ لأنّه لا يحبّ أحدًا يقول له ما يجب فعله أو لا.

القوس
القوس فلسفيّ وعقلاني للغاية، وإذا شعر أنّه لم يوصل رسالته كما يجب، يصبح مصرًا أكثر في طريقته. ورغم أنّ القوس قد يفعل ذلك حتى يتأكّد أنّه قد تمّ فهم وجهة نظره، إلا أنّ ذلك ينفرّ طالب النصيحة منه.

الميزان
عندما يتعلّق الأمر بالصّواب أو الخطأ، تتحوّل نصيحة برج الميزان إلى محاضرة عن المبادئ والقيم والأخلاق، حتى إذا لم يطلب أحد نصيحته، كما أنّ الميزان يطيل في تقديم نصيحته حتى يُشعر الآخرين بالملل، أو عدم الارتياح.

الدلو
عندما يتعلّق الأمر بتقديم النصيحة، عادّة ما يلعب برج الدلو دور القاضي، ويهاجم من يقدّم له النصيحة، بدلًا من إيصالها بطريقة بسيطة دون انتقاد ذلك الشّخص، خاصّة عندما لا يتّفق الآخرون مع رأيه.
المصدر: فوشيا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]