الشريط الأخباري

فؤاد سلطاني لـ"بكرا": يجب توحيد الجهود لمقاومة مخطط تدريس قانون القوميّة اليهوديّة ضمن المدنيّات

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 19/08/2019 11:11 , التعديل الأخير 19/08/2019 11:11
فؤاد سلطاني لـ

أكدّ رئيس اتحاد اولياء امور الطلّاب العرب سابقاً، المحامي فؤاد سلطاني على رفضه ادخال مضامين صهيونية في مناهج التعليم العرب. 

وقال سلطاني في حديث مع بكرا: وزارة المعارف الاسرائيلية دابت دائماً على إدخال مضامين صهيونية في مناهج التعليم للعرب، خاصة بموضوع التاريخ والمدنيات التي من خلالها تمت محاولة زرع الرواية الصهيونية وتزييف الحقائق والمصطلحات بهدف سلخ الطلاب عن شعبهم وقضاياه، وقررت تدريس قانون القومية للطلاب المتقدمين للبجروت بدءاً من السنة الدراسية الحالية. المهمة الآن توحيد الجهود لمقاومة هذا المخطط وهذا بحاجة لجهد كبير ونضال شعبي يضم بالأساس الأهالي وممثليهم في لجان أولياء الأمور.

توعية مضادة

واختتم كلامه: دور الأهل يكمن أيضاً في توعية مضادة للابناء وكذلك نعول على المعلمين وطواقم التدريس التي من واجبها شرح الأبعاد والمخاطر الموجودة في القانون نفسه وكيف نرى نحن العرب هذا القانون العنصري الذي يؤكد التفوق العرقي لليهود ويجعل التمييز ضد العرب مبرراً وشرعياً.

يذكر ان تعليق سلطاني جاء بعدما كشفت وسائل اعلام اسرائيلية انه بدءاً من العام الدراسي القادم سيتم تدريس قانون القوميّة اليهوديّة كجزء تعليمي من المنهاج التعليمي الرسمي لموضوع المدنيات وللتحضير لامتحانات البچروت.

أضف تعليق

التعليقات