الشريط الأخباري

عضو بلديّة ام الفحم، المحامي توفيق جبارين: نبارك قرار المحكمة المركزية في حيفا

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 22/08/2019 18:00 , التعديل الأخير 22/08/2019 18:00
عضو بلديّة ام الفحم، المحامي توفيق جبارين: نبارك قرار المحكمة المركزية في حيفا

بارك عضو بلديّة ام الفحم عن كتلة " ام الفحم للجميع"، المحامي توفيق سعيد جبارين، قرار محكمة حيفا المركزية القاضي بالسماح بإقامة عرض الفنّان تامر نفّار في ام الفحم.

وقبلت المركزية، اليوم، الالتماس الذي قدّمته جمعية حقوق المواطن ضد بلديّة ام الفحم على خلفيّة الغاء رئيس بلديّة ام الفحم لحفل نفّار بالتشاور مع أعضاء المجلس البلدي والمزمع اجراؤه اليوم.

وقال عضو البلديّة توفيق جبارين لـبكرا: اعتقد كان قرار صائب من قبل المحكمة، واضح ان المحكمة قرّرت أنّ قرار رئيس بلديّة ام الفحم بإلغاء الحفل لا يستند الى ايّ مسوّغات قانونية.

حماية كاملة

وتابع: القانون يعطي حرية التعبير عن الرأي حماية كاملة في هذا الموضوع وخاصّة ان البلديّة لم تبرز أيّ إثباتات بان الحفل سيؤدي الى عنف او الى أحداث غير قانونيّة او اخلال بالنظام.

وزاد: قرار اليوم هو مهم ليس فقط لهذا الحفل انّما سوف تكون له نتائج ايجابيّة جدّاً على كلّ ما يتعلّق في ام الفحم وحرية التعبير عن الرأي والنشاطات الثقافية والتربويّة التي يقوم بها المركز الجماهيري في ام الفحم.

وفي ردّه على السؤال بخصوص إقامة الحفل، أجاب:أتمنّى أن يقام الحفل وأن يحضر الفنّان المغني تامر نفّار الى خشبة المسرح الجماهيري وأن يؤدي الاغاني التي اتفق عليها مع بلديّة ام الفحم وهي أغاني ملتزمة ووطنية واجتماعية التي يتفق عليها الجميع.

واختتم حديثه: أعتقد ان على الحفل أن يقام بموعده هذا المساء وهذا الجواب الأفضل لمن يحرّض على العنف وكلّ من يهدّد بأنه سيفشل هذا الحفل بواسطة طريق العنف.

يذكر ان عضو البلديّة توفيق جبارين عارض الغاء الحفل الى جانب عضو البلديّة عن التحالف الوطني الديمقراطي، محمد نجيب محاميد.

أضف تعليق

التعليقات