الشريط الأخباري

ليبرمان: مسؤولون في الليكود يعدون سيناريو للإطاحة بنتنياهو

موقع بكرا
نشر بـ 29/08/2019 18:55 , التعديل الأخير 29/08/2019 18:55
ليبرمان: مسؤولون في الليكود يعدون سيناريو للإطاحة بنتنياهو

قال رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، إن مسؤولين في حزب "الليكود" يستعدون لسيناريو للإطاحة بزعيم الحزب ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وذلك في حال عدم فوز معسكر اليمين والحريديم بـ61 مقعدا في انتخابات الكنيست المزمع عقدها في 17 أيلول المقبل.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أضاف ليبرمان، أنه التقى خلال الأسابيع الأخيرة مع أعضاء كنيست ورؤساء بلديات وأعضاء في هيئات مركزية في حزب "الليكود"، قائلاً: إنه "في حال عدم فوز معسكر اليمين والحريديم بـ61 مقعدا، فإن هؤلاء المسؤولين في الليكود لن يسمحوا بحل الكنيست والتوجه إلى انتخابات أخرى، ولذلك فإن الوضع الذي سينشأ يعتبر فرصة سانحة لتغيير نتنياهو"، على حد قوله.

ووفقا للصحيفة، أشار ليبرمان، إلى أن "المسؤولين في الليكود، يدعون أنه سيكون بإمكان كتلة الليكود في الكنيست اتخاذ قرار بشأن المرشح لتشكيل الحكومة وحدهم دون الحاجة للعودة إلى مؤسسات الليكود الأخرى، وبشأن رئيس دائم للحزب، سيضطرون في الليكود إلى إجراء انتخابات داخلية بعد تشكيل الحكومة المقبلة".

وبحسب الصحيفة العبرية، علّق نتنياهو على تصريحات ليبرمان، قائلاً: إن "ليبرمان تعهد بدعم رئيس حزب كاحول لفان بيني غانتس، ومن يصوت لليبرمان، يكون قد صوت عمليا لحكومة بقيادة غانتس ويائير لابيد".

أضف تعليق

التعليقات