الشريط الأخباري

267 مستوطن يقتحمون الاقصى ومحافظ القدس يدعو لشد الرحال اليه

موقع بكرا
نشر بـ 08/10/2019 11:07 , التعديل الأخير 08/10/2019 11:07
 267 مستوطن يقتحمون الاقصى ومحافظ القدس يدعو لشد الرحال اليه

اقتحم 267 مستوطن يتقدمهم المتطرف الليكودي يهودا غليك ووزير الزراعة الاسرائيلي اوري ارئيل باحات المسجد الاقصى المبارك وسط حراسة امنية مشددة عشية ما يسمى ب عيد الغفران اليهودي.

وكانت الهيئة الإسلامية العليا وجهت،دعوة عاجلة إلى جماهير شعبنا الفلسطيني للتصدي لمحاولات المنظمات اليهودية ،اقتحام المسجد الأقصى المبارك، خلال الأعياد اليهودية الشهر الجاري.

ودعت الهيئة (مقرها الرئيس في القدس)، في تصريحات صحفية، إلى التصدي لدعوات ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، الخاصة باقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، خلال الأيام القليلة القادمة بمناسبة الأعياد اليهودية .

وحمل محافظ القدس عدنان غيث الحكومة الاسرائيلية واليمين الاسرائيلي المتطرف مسؤولية تفجير الاوضاع في مدينة القدس والساحة الفلسطينية والعربية والاسلامية برمتها لتغاضيه عن ممارسات المستوطنين المتطرفين ودعمهم في اقتحاماتهم المتزايدة للمسجد الاقصى المبارك وساحاته واعتداءات افراد الامن الاسرائيلي على سدنة المسجد الاقصى والمصلين المسلمين ومنع الالاف من اداء عباداتهم في قبلتهم الاولى وتدنيس ساحاته بشكل يومي في محاولة لفرض امر واقع يغير من "الاستاتيكو" المعمول به منذ احتلال المدينة المقدسة عام 1967 .

واكد في الذكرى ال 29 لمجزرة المسجد الاقصى التي اقترفتها قوات الاحتلال في الثامن من تشرين اول 1990 وراح ضحيتها 21 شهيدا ومئات الجرحى والمعتقلين ، في بيان صدر عن مكتبه أن دائرة الاستهداف والتحديات للمسجد الاقصى المبارك والذي بات يتعرض لخطر شديد اكثر من اي وقت مضى وسط الدعم الامريكي المطلق للسياسات الاسرائيلية والتغاضي الاوروبي وحالة الضعف العربية والاسلامية الراهنة ، واكد غيث ان مدينة القدس ومقدساتها ، وعلى وجه الخصوص المسجد الاقصى المبارك بات يمر بتحديات خطيرة للغاية واوقات عصيبة والدعوات اليمينية المتطرفة لاقتحامه وتقسيمه في تزايد ان لم يكن بسط السيطرة عليه ومسلسل التهويد ماض على قدم وساق وبدعم مطلق من اصحاب القرار في الحكومة الاسرائيلية ، فيما الامتين العربية والاسلامية تغط في سبات عميق ومنشغلة باحوالها والفلسطينيون باتوا وحيدين في معركتهم .

ودعا غيث ابناء الشعب الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول الى شد الرحال للمسجد الاقصى المبارك مناشدا اصحاب الضمائر الحية في ارجاء العالم الى دعم الفلسطينين وتعزيز تصديهم لمخططات الاحتلال التهويدية التي تتعرض لها مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية وعموم الارض الفلسطينية.

 267 مستوطن يقتحمون الاقصى ومحافظ القدس يدعو لشد الرحال اليه  267 مستوطن يقتحمون الاقصى ومحافظ القدس يدعو لشد الرحال اليه

أضف تعليق

التعليقات