اكدت د. امينة عويس سفيرة سلام عالمي ونائبة رئيس مجلس ادارة مؤسسة شباب من اجل القدس ان المرأة المقدسية لا زالت تكد وتثابر وتحقق النجاحات.

وقالت عويس ل بكرا بمناسبة يوم المرأة العالمي ان آذار شهر النساء ... فهو يوم المرأة ... ويوم الأم ... ويوم الكرامة .... ويوم الأرض ... ولنا نحن الفلسطينيات الفخر والعزة بشكل عام وبشكل خاص للمرأة المقدسية التي تأبى ان تكون على هامش الحياة فهي لا زالت تكد وتثابر وتحقق النجاحات تلو الاخرى لتثبت وجودها وتسمو بمكانة مرموقة تليق بكونها المرأة المقدسية فهي روح القدس وهي الام والاخت والزوجة والشقيقة والابنة وهي رمز العطاء والصمود وهي نصف الحياة وفصل الربيع.....

 اليوم على مختلف الوانه ولغاته وجغرافيته. لا يمكن ان يتجاهل دور المرأة 

وأشارت عويس وهي معلمة ومحاضرة تربوية ان العالم اليوم على مختلف الوانه ولغاته وجغرافيته. لا يمكن ان يتجاهل دور المرأة الهام في كل دقيقه من الحياة ، وها نحن نشهد يوما وضع خصيصا للمرأة ، وما جاء هذا اليوم الا كي يتذكر العالم بأن لها مكانة عالية منذ الأزل.

وتقدمت سفيرة السلام بالتحية للمرأة الفلسطينية التي تعيش في هذا الوطن وعلى تراب فلسطين الحبيبة. وللمقدسية الاصيلة الف تحيه ، فلو ان العالم عرفوا ما تعانيه نساؤنا وما عانته قديما لتُرك الخيار لفلسطين ان تقرر متى يكون يوم المرأة ، وليكون يوم المرأة الفلسطينية بامتياز.

مشاريع متعددة

وعلى صعيد دور المرأة المقدسية قالت د. عويس نعتبر دورنا الاهم كمؤسسات ترعى الشباب والمرأة هو بيت القصيد، وسنبقى على العهد نقدم الغالي والنفيس للنهوض بمكانة المرأة دائما من خلال مساعدتها على ايجاد فرص العمل واثبات وجودها والاعتماد على نفسها وتطوير ذاتها بغض النظر عن عمرها وعرقها ودينها ولونها مضيفة انه خلال الاشهر القادمة سأمثل المرأة المقدسية في العديد من المؤتمرات والانشطة والفعاليات الدولية ابرزها مشروع الرخصة الدولية للمرأة القيادية مع صناع التغير كوني منسقة اعمال دولة فلسطين معهم و مهرجان قدسنا هويتنا المقرر تنظيمه في اسطنبول بشهر آب المقبل والذي سيكون للمرأة المقدسية دور واضح به بإذن الله من خلال المعارض والاشغال اليدوية التراثية الفلسطينية وغيرها كذلك ساشارك بالمؤتمر الدولي لتعزيز السلم المجتمعي وقيم التعايش بشهر في شهر حزيران القادم.

وعلى صعيد داخلي قالت السفيرة عويس وهي عضو الاتحاد العالمي للإغاثة وحقوق الانسان نحن بصدد تنفيذ مشاريع تعمل على تعزيز دور المرأة على عدة اصعدة فنية وثقافية وحتى التصوير والمونتاج وعقد ندوات وورشات عمل تهدف الى توعية النساء وارشادهن بمواضيع مختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]