طالبت الدكتورة أمينة عويس مديرة مكتب المنظمة الالمانية الدولية للتنمية والسلام في فلسطين /القدس سفيرة معتمدة لدى منظمات الامم المتحدة في تصريح ل بكرا بدعم كل ما يخص تطوير المرأة الفلسطينية وضمان حقوقها.

واعتبرت ان تمكين المرأة هو تمكين للإنسانية ووجهت السفيرة عويس التهاني لكافة نساء العالم وخصت بالذكر المرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي ونعتتها بصانعة الرجال ورمز العطاء والصمود وشكرت عويس كل رجل داعم ومساند للمرأة .

وقالت ان المرأة الفلسطينية بشكل عام والمرأة المقدسية بشكل خاص تعتبر مثالا يحتذى به كأم مثابرة ومجده وصابرة وصامدة مكافحة امام كل تحديات وصعوبات الحياة نظرا لحساسية البيئة السياسية والاجتماعية.

وأضافت ان المرأة الفلسطينية عملت منذ القدم على اثبات وجودها وتعزيز هويتها الثقافية والإجتماعية في المجتمع وبرز لها دور حقيقي وواضح في عدة مجالات وابرزها تنشئة الجيل القيادي والمبدع للمجتمع فهنا لا يسعنا الا ان نقول ان المرأة هي المجتمع وهي صانعة المجد ونموذجا للصبر والعطاء والتضحية فتستحق المرأة الفلسطينية ان يكون لها يوما بل اياما خاصة للحديث عن انجازاتها ودورها الفاعل وجدارتها ولدعم دورها والثناء عليها ومباركة خطاها على الدوام .

وعملت عويس وهي عضو في المؤسسة العالمية للمرأة العربية وممثلة للعديد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية في فلسطين وناشطة في مجال حقوق الانسان في العديد من القضايا التي تخص المرأة وابرزها تمكين المرأة وضمان حقوقها ونفذت العديد من المؤتمرات الخاصة بهذا الإطار وآخرها المؤتمر الدولي الخاص بقضايا تمكين المرأة والمقرر عقده اليوم السبت الموافق في ١٢/٣ في بث مباشر من المانيا وعلى صعيد دولي ضخم.

وبمناسبة يوم المرأة العالمي شاركت السفيرة عويس بمؤتمر دولي هام جدا عقدته الامم المتحدة في يوم المرأة الذي صادف الاسبوع الماضي كمقدسية وعضو ناشط في المؤسسة العالمية للمرأة العربية مع العديد من الشخصيات الدولية والاعتبارية من العالم وتحدثت عن قضايا تخص المرأة الفلسطينية وآلية تمكنيها.

وعلى الصعيد الداخلي عملت السفيرة عويس مع مؤسسات محلية ودولية على توعية المرأة لحقوقها وعقد دورات وندوات تهتم بقضايا المرأة وصحتها النفسية والجسدية وتوعية لسرطان الثدي ودورات توعية للجرائم الالكترونية والتحرش الجنسي الالكتروني بالشراكة مع جهاز الشرطة الفلسطينية واتحاد لجان كفاح المرأة وهناك العديد من المخططات والمشاريع المستقبلية والتي تصب في مصلحة النساء وقضايا تعزيز دور المرأة وتوضيح صورتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]