الشريط الأخباري

فرض الإغلاق الصحي على مدينة أم الفحم وعلى قرية يافا الناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 27/11/2020 18:00 , التعديل الأخير 27/11/2020 18:00
فرض الإغلاق الصحي على مدينة أم الفحم وعلى قرية يافا الناصرة
Miriam Alster Flash90

قررت لجنة وزارية خاصة بعد ظهر اليوم فرض الاغلاق الصحي لمدة خمسة أيام على مدينة أم الفحم وعلى قرية يافة الناصرة وذلك اعتبارا من يوم غد وحتى يوم الخميس القادم.

وكان قد تقرر فرض الاغلاق الصحي ابتداء من الساعة الخامسة عصر اليوم ولمدة خمسة أيام على قرية الرينة وحييْن من احياء كسيفة هما 42 و 43 وحي رقم واحد في حورة.
وقررت اللجنة الوزارية المعنية الليلة الماضية تمديد الاغلاق المفروض على عسفيا حتى بعد غد السبت في الثامنة صباحا وعلى الناصرة حتى صباح يوم الثلاثاء القادم.

تمديد الاغلاق على كفر مندا ومجد الكروم

كما تقرر تمديد الاغلاق الصحي على كفر مندا ومجد الكروم بيومين إضافيين ليسري مفعوله حتى يوم الثلاثاء المقبل فيما مدد الاغلاق الصحي على عرابة بيوم واحد ليسري مفعوله حتى يوم الاثنين المقبل.

ولا يسمح في هذه التجمعات السكنية الموبوءة بمغادرة المنازل الا لمسافة خمسمائة متر بدلا من الف متر كما كان الحال عليه حتى الان.

تصاعد المنحنى الوبائي

وارتفعت يوم أمس نسبة الفحوصات الإيجابية، لتبلغ اثنين بالمئة.
وأعرب المنسق الوطني لمكافحة الكورونا البروفيسور نحمان أش عن قلقه من تصاعد المنحنى الوبائي، وحذر من أن ذلك قد يُلزم فرض إغلاق قُطري ثالث. وفي كلمة له الليلة الفائتة قال ان علينا ان نستعد لسنة واحدة على الأقل نعيش فيها مع استمرار الكورونا، لافتا الى ان تطعيما ناجعا للجمهور لن يحدث الا بحلول منتصف العام المقبل. وأشار الى ان وزارة الصحة تدرس اصدار ما يوصف بجواز سفر أخضر لأشخاص تطورت لديهم اجسام مضادة للفيروس.

أضف تعليق

التعليقات