ضمن لقاءات موقع "بكرا" تحضيرًا للانتخابات، استضفنا في ستوديو "بكرا" عدد من المرشحات والمنتخبات اللاتي تطرقن إلى الانتخابات الحالية، الخارطة السياسية، المنافسة الانتخابية ومشاركة النساء في العملية السياسية.

ومن بين المرشحات، التقينا في موقع "بكرا" مع وردة سعدة، التي عرفت عن نفسها وهي محاضرة من كفرياسيف تعلم في عدة أطر وناشطة سياسيا واجتماعيا ومرشحة في الموقع الرابع في حزب "الديموقراطية".

وتطرقت سعدة إلى انخراطها في قائمة "الديموقراطية" موضحة أنّ الانخراط جاء بعد مشاركات في مظاهرات بلفور، وقد أقترح عليها أن تدخل إلى منتدى التربية في القائمة، حيث يتشكل الحزب من عدة منتديات، إلا أنه ولاحقا تم اختيارها لتشغل المقعد الرابع.

فكرة القائمة 

وتطرقت سعدة إلى فكرة "الديموقراطيّة"، موضحة أنّ الفكرة جاءت من البروفسور ايهود شابيرا، وهي استاذ في العلوم ولا علاقة له بالسياسة، إلا أنها أجرى دراسات على الديموقراطيات في العالم، مقدما إلينا فكرة خاصة، تتلاءم مع الوضع المركب في إسرائيل.

وعن الجاهزية إلى خوض الانتخابات، قالت سعدة، أنّ القائمة غير جاهزة إلى خوض الانتخابات، حيث اعلن عن الانتخابات بصورة مبكرة جدًا، إلا أنّ القرار النهائي في خوض الانتخابات سيتخذ من أعضاء الحزب في شهر آذار.

وانتقدت سعدة اداء النواب العرب قائلة أنّ سلوكياتهم لا تتلاءم مع نبض الشارع، فعليهم سماع الشارع والحوار معه، وهذا ايضًا متعلق بالنواب اليهود وليس فقط العرب.

وأضافت أنّ على النواب أن يشكلوا نموذجًا يحتذى به للمواطن، الأمر الذي يقرب المواطنين منهم ولا يبعدهن عنهم كما هو الحال اليوم.

تابعوا المقابلة كاملة
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]