بالتزامن مع إقتراب موعد الإنتخابات البرلمانيّة، المزمع عقدها بتاريخ 1.11.22، اطلق موقع "بكرا" برنامج "بكرا انتخابات" والذي يسلط الضوء على آخر المستجدات في الشارع العربي قبيل التوجه إلى صناديق الإقتراع.


والتقى موقع "بكرا"، عبر الزميل سامي العلي، بعددٍ من القيادات والناشطين، عرب ويهود، في محاولةٍ لتحليل الواقع السياسيّ والإجتماعيّ كما والتوصل إلى الأسباب التي أدت الشارع العربي إلى العزوف عن التصويت، علمًا أنّ نسبة التصويت من المتوقع أنّ تنخفض بشكل ملحوظ.
ومن ضمن اللقاءات، التقى موقع "بكرا" بالمحامي رسول سعدة، مدير قسم في شبكة "معوز"، والذي تطرق إلى الكوادر الشابة في الأحزاب العربية والعوائق الي تحول دون دمجهم في العمل السياسي.


وقال المحامي سعدة أنّ الحديث عن الشباب في السياسة ظاهرة عالمية، وليس فقط هنا، وأنّ النواب العرب يعدون الأصغر سنًا بين النواب اليهود، لكن مع ذلك من المهم التحديث إلى دمج الشباب العربي ايضًا في العمل البرلماني علما أنّ تكرار الانتخابات في فترة قصيرة جدًا تعد من العوائق نحو تهيئة قيادات شابة للعمل البرلماني.


وقال سعدة أنّ التمثيل الشبابي يجب أن يكون محور مهم في الخطاب السياسي، نظرًا وأنّ الشباب تحمل رؤى تختلف إلى حد كبير عن القيادات الحالية منها رؤى تتعلق بالحل السياسي والتسوية السياسية، رؤى تتعلق بالمخططات الاقتصادية، ورؤى تتعلق بمجمل القضايا، كما وتحمل الشباب خبرة في الثورة التكنولوجية التي تحولت إلى لاعب مهم في السياسة.


وشدد سعدة أنه اضف إلى دمج الشباب يجب الحديث ايضًا عن مخططات للحديث إلى الشباب واستقطابهم، الأمر الذي لا يحدث اليوم.
وقال أنّ جزء من أسباب العزوف من قبل الشباب عن العمل السياسي هو المنظومة الحالية التي لا تعكس تطلعاتهم وتفرض اراءً ومواقفًا غير ملائمة لهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]