اعلن سلامة الأطرش رئيس مجلس القصوم الاقليمي رئيس منتدى السلطات العربية في النقب لموقع بكرا ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كان ينوي زيارة القرى العربية في النقب غدا الاحد ولكن تم رفض هذه الزيارة من قبل رؤساء المجالس العربية هناك. وقال ان نتنياهو سيزور النقب الاحد لكن بدون استقبال من أي من الرؤساء في أي قرية بدوية في النقب.

وأشار الى انه ما زال الرؤساء وممثلي الجمهور في النقب يعتصمون في خيمة امام مكتب رئيس الحكومة في القدس على قضايا مصيرية منها هدم البيوت وتحريش الأراضي والضائقة السكنية ومعاملة الشرطة مع أهالي النقب.

وأوضح ان ممثلي الحكومة لم يزوروا الخيمة باستثناء ممثلي المعارضة من أحزاب يهودية الذين عبروا عن تضامنهم مع المعتصمين.

واكد الأطرش انه مضى ستة أيام على الاعتصام في الخيمة مشيرا الى ان عدم فتح حوار مع رؤساء السلطات المحلية في النقب حتى اليوم يدل على ان حكومة نتنياهو وعلى مدار 12 عاما تجاهلت قضايا وعرب النقب وسنت القوانين وهدمت البيوت وصادرت الأراضي وحرمت الناس من ابسط الخدمات الإنسانية موضحا ان هذا التجاهل كنا نعلم به ولكن نحن عازمون بالاعتصام وتصعيد الخطوات الاحتجاجية حتى الجلوس مع الحكومة وتنفيذ مطالبنا.

وأشار الى انه خلال الأيام القادمة ستعقد جلسة مع لجنة المتابعة واللجنة القطرية ورؤساء المجالس المحلية العربية في النقب وسيتم اتخاذ خطوات مستقبلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]