أكد رؤساء الاحزاب العربية في المجتمع العربي في اسرائيل على " ضرورة التصويت في انتخابات الكنيست الـ24".

وتجرى الانتخابات اليوم الثلاثاء في كافة ارجاء البلاد.


وقال رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - د. عفو اغباريّة لبكرا: نتوجه لاهلنا وابناء شعبنا في جميع قرانا ومدننا لنقدم الواجب الوطني بانتخاب قيادة وطنية حكيمة مسؤولة. واجبنا دعم مطالبنا القومية واليومية بكرامة ومسؤولية. بعيدة عن الاستجداء والمقايضة.

وزاد: حقنا ان نعيش بكرامة ومساواة على ارضنا ارض الاباء والأجداد. وطننا والذي لا وطن لنا سواه.

وأنهى حديثه: اتوجه اليكم بالادلاء باصواتكم لدعم القائمة المشتركة. لمستقبل اجيالنا القادمة. ونحمي مستقبلنا. لنعبر بهذة الانتخابات بنصر مؤزر وبكرامة ووطنية شامخة.
المشتركة هي العنوان.

وبدوره، قال رئيس الحركة العربية للتغيير - النائب د. احمد طيبي لبكرا: هذه انتخابات حاسمة ونسبة المشاركة في الانتخابات هامة للغاية والقائمة المشتركة وقفت الى جانب الناس بكل شرائح مجتمعنا وكنا نود بالمحافظة على هذه الوحدة في المشتركة وعملنا من خلال اللجان البرلمانية وامام الوزارات وحملنا هموم الناس وقضاياهم وكان نوّاب المشتركة هم أفضل النواب بالكنيست على الاطلاق باعتراف الجمهور.

وأضاف: نتنياهو يحوز حسب الاستطلاعات على معسكر من 60 مقعدا وكل مقعد اضافي للمشتركة هو مقعد صافي ثابت في وجه نتنياهو وسموطريتش الى جانب ذلك، كلما كانت المشتركة أقوى، كان بامكانيتنا ان نؤثر اكثر ونضغط اكثر وننجز اكثر وعليه، العنوان هو المشتركة "و. ض. ع.م".

وأوضح الطيبي ان: لقد اثبتنا اننا نقرن القول بالفعل عندما نكون في لجنة المالية نحول مئات ملايين الشواقل وعندما نسن القوانين، ننجز ذلك وعندما نطرح قضايانا من على منصة الكنيست، نطرحها من حناجر الناس وعندما نحارب العنصرية، نحاربها لانها مد فاشي وعنصري في المجتمع الاسرائيلي ضد كل ما هو عربي.

واختتم حديثه: نعم، القائمة المشتركة هي العنوان والمشاركة مهمة وكل صوت للمشتركة هو صوت لكرامة وحقوق وحقوق وكرامة.
 

ومن ناحيته، قال رئيس قائمة التجمع الوطني الديمقراطي - النائب سامي ابو شحادة لبكرا: رسالتي للناخبين ولاهلنا وناسنا ومجتمعنا،اننا امام معركة انتخابية مصيرية. المشاركة في الانتخابات ستحسم على مستوى كبير جدا شكل العلاقة بيننا وبين الحكومة وبين الدولة، بالاضافة الى انها ستحسم بشكل كبير جدا شكل الخارطة السياسية في دولة اسرائيل. كل مقعد اضافي للقائمة المشتركة يبعد العنصري نتنياهو مقعدين عن امكانية تشكيل الحكومة ولذلك فان المشاركة في الانتخابات لها بُعد استراتيجي مهم جدا.


وتابع: قوتنا في الكنيست وقدرتنا على تحقيق اي انجاز وقدرتنا على التفاوض ينبع من حجم الكتلة. كلما كانت الكتلة البرلمانية اكبر فإن قدرتنا على العمل البرلماني ستكون اعلى بكثير. ولذلك فإن دعم المشتركة هو الخيار المضمون والصحيح، لانها بذلك ستكون الكتلة اكبر. وكلما كانت الكتلة اكبر واقوى فان مجتمعنا يكون ايضا اقوى بكثير مع المشتركة.

وعن اهمية دعم المشتركة، قال: سبب اضافي مهم جدا للمشاركة في العملية الانتخابية ودعم القائمة المشتركة بالذات هو ان القائمة المشتركة هي القائمة الوحيدة التي تضع المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل على رأس سلم اولوياتها - كل المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل على كل التعددية الموجودة في هذا المجتمع، فلا توجد اي قائمة اخرى مطروحة على الساحة تحمل هموم المجتمع العربي وتمثله مثل القائمة المشتركة. القائمة المشتركة بها ممثلين لكل المناطق الجغرافية في بلادنا من النقب الى الجليل. بها تمثيل افضل واقوى بكثير للمرأة- لدينا ثلاثة مرشحات في مكان مضمون في اول عشر مواقع. بالاضافة الى انها تمثل كافة ابناء مجتمعنا من كل الديانات.

وأوضح: القائمة المشتركة هي القائمة الوحيدة المطروحة امام الجمهور العربي التي تشبه مجتمعنا بكل مكوناته وبكل اطيافه ولذلك دعم هذه القائمة يقوي مجتمعنا في كل المجالات.

وحول اهمية التصويت، قال: خروج الناخبة والناخب العربي في هذه المعركة بالذات ودعمهم للقائمة المشتركة يحمل رسائل سياسية مهمة وقوية جدا لكل الاحزاب الاخرى الفاعلة فؤ الخارطة السياسية في دولة اسرائيل وعلى رأسها بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة العنصري الذي يستخف بعقل الناخب العربي ويتعامل معنا باستعلاء وباستهتار.


واختتم حديثه: كلما كان هناك دعم اقوى واكبر للقائمة المشتركة تكون رسالتنا السياسية اقوى بكثير بان المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل ملتف حول القيادة الموحدة للمجتمع وهو يريد الطرح السياسي الذي تطرحه القائمة المشتركة. نحن نريد ان نحصّل حقوقنا برأس مرفوع وبكرامة. نريد ان نصل الى المساواة التامة ولا يوجد اي مشروع اخر سياسي من الممكن ان نصل به الى المساواة غير مشروع القائمة المشتركة.القائمة المشتركة هي القائمة الوحيدة التي تحمل مشروع متكامل لتحصيل الحقوق والوصول الى المساواة داخل دولة اسرائيل لجميع المواطنين العرب واليهود.

وتوجه مراسل "بكرا" لرئيس المكتب السياسي للحركة الاسلامية، ابراهيم حجازي بغية الحصول على مداخلته بالتقرير، الا انه لم يرد على رسائله وفور ورود التعقيب سننشره بالحال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]