في مقابلة لعضو الكنيست ميخائيل بن آري مع القناة السابعة قال خلالها :""لا فرق بين داعش والقائمة العربية الموحدة  بقيادة منصور عباس، لا في الممارسة ولا في الفكر." "عندما يُسأل عباس عما إذا كانت حمــاس منظمة "إرهابية"، فإنه يجيب دائمًا بطريقة التستر: ليست هذه هي القضية أو سنتحدث عنها في مناسبة أخرى".

هذه الكلمات كتبها عضو الكنيست السابق الدكتور ميخائل بن آري( عوتسما يهوديت" ، ردًا على سؤال حول دعم القائمة العربية الموحدة  للحكومة عند تشكيلها.

قال: "هناك ازدراء للعرب هنا وكأنهم يمكن شراؤهم، لن يتغيروا أبدًا، لن تشارك القائمة الكاملة للصهاينة المتدينين بأي حال من الأحوال منظمة "ارهابية" تسمى الحركة الاسلامية ".

من جهة أخرى، أعرب الحاخام يتسحاق شيلات،  عن موقف مفاجئ من تشكيل الحكومة بدعم من الأحزاب العربية، بل وشدد على أن "الاحتمال يجب استنفاده، التحركات التي حدثت في السنوات الأخيرة، مع العالم العربي بشكل عام، ومع العالم الإسلامي، ومع حقيقة أننا نتحدث عن حزب ديني مسلم، فهو التفكير خارج الصندوق، وليس سياسة بحتة."

وقال شيلات : "ما يريده خصوم نتنياهو القيام به هو حكومة كراهية ليس لها قاسم مشترك سوى كراهية نتنياهو. إنها ليست حتى حكومة يسارية، في رأيي الخيار المفضل هو حكومة يمينية بدعم من العرب الذين يعلنون أنهم من مواطني الدولة ويريدون رعاية الوسط العربي ".

وأضاف: "هناك احتمالات لشيء أكبر هنا، وهو تحسين العلاقات مع العالم العربي كله بعد الجلوس مع حزب إسلامي والبحث عن القاسم المشترك، سنجلب الاعتدال والتقارب، ويمكن أن يساعدنا أيضًا في المجال السياسي والأمني ​​".

وقال الحاخام يتسحاق شيلات عن رئيس الحزب الديني الصهيوني، بتسلئيل سموتريتش، الذي عارض بشدة الجلوس في الحكومة مع الأحزاب العربية: "أنا متأكد من أن بتسلئيل سموتريتش يمكنه أيضًا تغيير مواقفه،  هناك الكثير من القواسم المشتركة بيننا وبين العرب، نحن ضد العديد من الظواهر الثقافية التي تحدث الآن ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]