افتتح رئيس الوزراء نفتالي بينت ظهر اليوم الأربعاء وحدة "سيف" لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي وذلك في حفل تدشين لوحدة الشرطة والتي شارك بها وزير الامن الداخلي عومر بار ليف، اللواء جمال حكروش، والمفتش العام للشرطة كوبي شبتاي، وتعهد رئيس الحكومة بأن تعمل حكومته جهدًا كبيرا في مكافحة العنف في المجتمع العربي. واكد انها لن تتراخى عن ذلك الى ان تتم إعادة الأمن الى الشارع العربي.

حملة "ضربة سيف"

وقال الناطق بلسان قائد الشرطة "باروخ هونيغ"، خلال اللقاء: "تجند اليوم قرابة 1000 شرطي، نحو 248 هدفُا، في جميع انحاء البلاد، ضبطوا خلالها، 31 مسدسًا وقنبلة،وعشرات الذخائر، واعتقلت الشرطة خلالها 41 مشتبهًا".
وأطلقت الشرطة على هذه الحملة اسم "ضربة سيف". هذا وعًرض خلال اللقاء الأسلحة التي جمعت من البلدات العربية مؤخرًا.
وفي كلمته اثناء قص الشريط قال رئيس الحكومة "نفتالي بينيت": "انطلقنا بهذه الخطة من أحل ضمان الأمن والأمان للمجتمع العربي ومحاربة العنف، بعد الإهمال في المجتمع العربي، وإطلاق النار في الشوارع، اذ يحق لسكان الطيبة العيش بأمان كما في كفار سابا، الحكومة التي اترأسها سوف تعمل بكل ما وسعها من اجل مكافحة الجريمة".

سنوات من الإهمال

وقال بينيت إن الشرطة تستكمل اليوم حملة "سيف" في أكثر من 200 منطقة عربية في جميع أنحاء البلاد لضبط أسلحة غير قانونية ومحاربة العنف. وأشار إلى أن رجال الشرطة داهموا مئات الأماكن في وقت واحد بنجاح كبير وهذه هي البداية فقط.
وأوضح أن العنف تصاعد في المجتمع العربي بصورة خطيرة نتيجة سنوات من الإهمال مؤكدا أن الحكومة مصممة على محاربة هذه الآفة بعزم وتصميم وبكل قوتها.

نصبو ان نرى الطالب بعد الدوام يلعب كرة سلة وليس يلقي حجر او يمارس العنف

وقال المفتش العام للشرطة : عومر بار ليف:" قمنا بحملة فجر اليوم بحملة لم يسبق لها مثيل تدعى ضربة سيف وهذا هو الاستفتاح لوحدة سيف، سوف نتعامل مع العنف في المجتمع العربي مع يد قوية، من جهة أخرى، ولكن أيضا سوف نعمل بيد سهلة، انا على ثقة باننا سوف ننجح بالقبض على عصابات الاجرام، حتى نصل الى قول احدى المعلمات التي تصبو ان ترى الطالب بعد الدوام يلعب كرة سلة وليس يلقي حجر او يمارس العنف

شبتاي: هذا يوم تاريخي للمجتمع العربي

وبدوره قال مفتش الشرطة العام الجنرال يعكوف شبتاي ان هذا هو يوم تاريخي بالنسبة للمجتمع العربي ولجميع مواطني الدولة .وقال ان هذا القسم الجديد برئاسة الميجر جنرال جمال حكروش سيقوم بدحر الجريمة في المدن والقرى العربية ويسيعيد الامن اليها.

حكروش: المجتمع العربي ليس بعنيف بل يعاني العنف

وكان رئيس هذا القسم الميجر جنرال جمال حكروش ان المجتمع العربي ليس بعنيف بل يعاني العنف .وأشار الى ان ما نسبته اثنان ونصف بالمائة فقط من أبناء هذا المجتمع يمارسون العنف. واتهم هؤلاء بالإساءة الى الامن الشخصي لكل مواطن عربي والى حضارة هذا المجتمع ككل .
واقر الميجر جنرال حكروش بان الشرطة ضعيفة في الشارع العربي فيما ان الخارجين عن القانون هم الأقوياء فيه مؤكدا ان الشرطة معنية بان تكون المعادلة عكسية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]