منعت نقابة المعلمين، معلمات البساتين من جمع مصروفات الأكل والتأمين والسلة الثقافية. أدى ذلك الى ان يعطي رئيس بلدية اللد، يائير رڤيڤو، خدمات الجباية لجمعية اليعاد التابعة للنواة التوراتية. وعبر الاهالي عن رفضهم لمثل هذا الاجراء لعدم قبولهم التعامل مع جمعية تخدم النواة التوراتية - على حد اعتبارهم-.

حنان سمارة: "النواة التوراتية تتغلغل في كل مناحي الحياة في اللد"

وقالت حنان سمارة لبكرا: النواة التوراتية تتغلغل في كل مناحي الحياة في اللد، وكان آخرها إدارة الشؤون المالية لروضات اللد ومنها العربية. بفضل موقفنا الموحد الرافض بان تدير النواة التوارتية شؤون حياتنا والشؤون المالية لروضات أطفالنا تراجعت البلدية عن قرارها واخرجت النواة التوارتية من الحساب والهستدروت وافقت على ان تدير كل روضة حسابها مع اللجنة الصفية.

واختتمت حديثها: رسالتنا، يجب تعزيز موقف اللجان الصفية بكل روضة وروضة، تعزيز وتمكين. والعمل بشكل مشترك وبثقة مع مربيات البساتين لمصلحة الروضات. فقط مع لجان اولياء رسمية وقوية تعمل بتنسيق كامل مع الروضات يمكن حل قضايا تمييز وإهمال استمرت سنين طويلة. والهدف بيئة تعليمية سليمة ومتساوية لأبنائنا ابتداء من الروضات.

فداء شحادة: "النواة التوراتية المحرض الرئيس على العرب في اللد"

وبدورها، قالت عضو بلدية اللد - فداء شحادة لبكرا: بعد معرفتنا بالموضوع طلبنا بجلسة مستعجلة ، كانت جلسة طويلة بقيادة لجنة الاهالي ، انا كعضو بلدية شاركت بالجلسة بدعوة من لجنة اهالي. وهذا من امور الهامة ان تقوم لجنة الاهالي بالمبادرة ودعوة وادارة الجلسة.

وتابعت: تم توضيح موقفنا انه جمعية العاد معوز لا تستطيع الجباية ولا بأي شكل لانه تنتمي لنواة توراتية ولانه النواة التوراتية المحرض الرئيسي على عرب في اللد ، وطلبنا باقي الاهالي من المدينة وليس فقط العرب باخذ موقف مشابه لدعم اذا ارادوا اظهار النية الحسنة لباقي السكان العرب في المدينة.

واختتمت حديثها: الهستدروت تتراجع عن مواقفها وتوافق انه جباية الرسوم الشهرية ستعود لمدة عام لمعلمات الروضات .وهذا تطور ايجابي في موضوع جباية الرسوم الشهرية في البساتين والروضات ، فبعد موقف الاهالي الموحد والواضح برفض انه تقوم جمعية العاد بجباية الرسوم الشهرية ورفض انه تكون نواة توراتية وصية على طعام اطفالنا في مدينة والاصرار انه القضية تمس جميع اطفال المدينة وليس فقط العرب ، ولكن يجب العمل ودعم لجنة اهالي المركزية لتقوم ببناء لجنة اهل بكل روضة ومدرسة وان لا تضع البلدية اي معيقات امام لجان اهالي. بالنهاية الف تحية للجنة الاهالي المركزية ، تحية لمربيات البساتين والروضات واهاليهم ولكل من وقف وساند الاهالي في موقفهم الموحد.

تيسير شعبان: "يعلم رئيس البلدية ان العرب لا يمكن ان يقبلوا اي تعاون مع النواة التوراتيه"

وقال تيسير شعبان من اللجنة الشعبية باللد: يعني منشور لجنة اولياء الامور المركزية يوضح الصوره تماما. لا يوجد لبلدية اللد صلاحية لتعيين جمعية اي كانت لاعطاء خدمات دون اقامة عطاء مفتوح للجميع هذا على المستوى القانوني وبالتالي القرار مخالف للقانون ، ثانيا مرة اخرى يقوم رئيس البلدية بارضاء النواة التوراتية وتسليمها مهام اخرى باللد لتتحول لاخطبوط يدير البلد بكل مناحي الحياة.

وأنهى حديثه: يعلم رئيس البلدية ان العرب لا يمكن ان يقبلوا اي تعاون مع النواة التوراتيه مهما كان حجم ونوع هذا التعاون وبالتالي رئيس البلدية يستمر بسياسة الاستهتار بمشاعر العرب وارادتهم وبالتالي لا نستطيع ان نعول عليه بأي شيء. واطالب القيادة المحلية ان تتبع دائما كل خطواته بسبعة أعين لا امان له !!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]